25 سبتمبر: مولد "أبو إبراهيم" أمير الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر

السبت 25/سبتمبر/2021 - 08:00 ص
طباعة 25 سبتمبر: مولد أبو
 
في مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من سبتمبر 1966: ولد أبو إبراهيم مصطفى أمير الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر.. المعروف باسم مطصفى أبو إبراهيم إسلاميًا متشددًا من الجزائر وكان رئيسًا للجماعة المتشددة التي حملت اسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال (والتي عُرفت فيما بعد باسم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي) من أغسطس 2003 وحتى وفاته في العام التالي.
للمزيد عن "أبو إبراهيم" أمير الجماعة.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر.. اضغط هنا

25 سبتمبر: وفاة "جواد التبريزي"

25 سبتمبر: وفاة جواد
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من سبتمبر 2006 - جواد التبريزي مرجع شيعي اثني عشري إيراني.. في عام 1397 هـجري وبعد عودته من زيارة الإمام الحسين في مدينة كربلاءداهمته قوات أمن الرئيس المخلوع صدام حسين في العراق وسفّرته إلى إيران..
للمزيد عن جواد التبريزي.. اضغط هنا

25 سبتمبر: محاولة اغتيال "خالد مشعل"

25 سبتمبر: محاولة
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من سبتمبر 1997: تعرض خالد مشعل القيادي في حركة حماس لمحاولة اغتيال من قبل الموساد الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان، فقد قام 10 عناصر من جهاز الموساد بالدخول إلى الأردن بجوازات سفر كندية مزورة حيث كان خالد مشعل الحامل للجنسية الأردنية مقيماً آنذاك وتم حقنه بمادة سامة أثناء سيره في شارع وصفي التل في عمّان. اكتشفت السلطات الأردنية محاولة الاغتيال وقامت بإلقاء القبض على اثنين من عناصر الموساد المتورطين في عملية الاغتيال، وطلب العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال من رئيس الوزراء الإسرائيلي المصل المضاد للمادة السامة التي حقن بها خالد مشعل، فرفض نتنياهو مطلب الملك حسين في بادئ الأمر، فأخذت محاولة اغياله بعداً سياسياً، وقام الرئيس الأمريكي بيل كلينتون بالتدخل وإرغام نتنياهو بتقديم المصل المضاد للسم المستعمل. رضخ نتنياهو لضغوط كلينتون في النهاية وقام بتسليم المصل المضاد".
للمزيد عن خالد مشعل.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن حركة حماس.. اضغط هنا

25 سبتمبر: وفاة "لاشين أبو شنب" من رعيل الإخوان الأول

25 سبتمبر: وفاة لاشين
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من سبتمبر 2014 توفي لاشين أبو شنب، كان عضوًا بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين ومن الرعيل الأول للجماعة، وأستاذا اللغة العربية. تعلم في الأزهر الشريف وتخرج في كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1953.
للمزيد عن لاشين أبو شنب.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك