6 يناير: وفاة الزعيم السابق للجماعة الإسلامية في باكستان "قاضي حسين أحمد"

الخميس 05/يناير/2017 - 06:31 م
طباعة 6 يناير: وفاة الزعيم
 
في مثل هذا اليوم السادس من يناير 2013 توفي قاضي حسين أحمد الزعيم السابق للجماعة الإسلامية في باكستان.. يعتبر أحد علماء الدين ورواد السياسة في باكستان، وكان حسين أحمد أحد المناهضين للاحتلال الأمريكي لأفغانستان، بدعوى الحرب على الإرهاب، إضافة لمعارضته لنشاطات الجيش الأمريكي في باكستان.
الإخوان المسلمون في باكستان ستون عامًا من صراع الجماعة والجنرالات.. اضغط هنا
وللمزيد عن حزب الرابطة الإسلامية في باكستان.. اضغط هنا
وللمزيد عن قاضي حسين أحمد.. حياته وسيرته.. اضغط هنا

6 يناير: وفاة "الديب" الإخواني

6 يناير: وفاة الديب
وفي مثل هذا اليوم السادس من يناير 2010 توفي عبد العظيم الديب، وكان القرضاوي قد أمّ المصلين على جثمانه في مسجد مقبرة مسيمير، كما شارك في تشييعه إلى مثواه الأخير.. وُلد عبد العظيم محمود الديب في قرية كفر إبري التابعة لمركز زفتى محافظة الغربية بمصر في عام 1929، التحق بدعوة الإخوان في وقت مبكر، وتربَّى على يد البهي الخولي، والذي كان أحد تلاميذ البنا وصاحب جهد بارز في نشر الدعوة بطنطا، يقول عنه يوسف القرضاوي: "لقد تلاقينا منذ حوالي ثلثي قرن من الزمان، في المعهد الديني في طنطا، ونحن في مقتبل العمر، وريعان الشباب، وجمعتنا الدراسة الأزهرية، كما جمعنا الانضمام إلى دعوة الإخوان المسلمين، والتتلمذ على إمام الجماعة في طنطا الداعية الكبير الشيخ البهي الخولي الذي كنا نلتقي عنده بعد صلاة الفجر من كلِّ أسبوع، في حلقة أطلق عليها كتيبة (الذبيح)".
للمزيد عن عبد العظيم الديب.. حياته وسيرته اضغط هنا

6 يناير: قوى الأمن اليمنية تعتقل 3 من عناصر تنظيم القاعدة

6 يناير: قوى الأمن
وفي مثل هذا اليوم السادس من يناير 2010 أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة من عناصر القاعدة كانوا قد أصيبوا أثناء محاولة وحدة من مكافحة الإرهاب إلقاء القبض على المطلوب أمنيًّا محمد أحمد الحنق مسئول تنظيم القاعدة بمنطقة أرحب في محافظة عمران شمال صنعاء.
وذكر موقع وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المصابين الثلاثة بداخل أحد المستشفيات بمديرية الريدة.

6 يناير: الإعلان عن لقاء بين "أبو مازن" وألمرت في القدس

6 يناير: الإعلان
وفي مثل هذا اليوم السادس من يناير 2008: أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت سيجتمعان بعد يومين في القدس، واوضح عريقات ان هذا اللقاء يأتي على ضوء ما اسماه التصعيد الاسرائيلي في الضفة الغربية وغزة وتحديدا تصاعد سياسة القتل والاغتيالات والاجتياحات والاعتقالات واعلان مزيد من النشاطات الاستيطانية.. وقال عريقات: ان الرئيس عباس "سيشدد على ضرورة ان يتم اتخاذ قرار اسرائيلي على اعلى المستويات وخاصة على مستوى القمة بين الزعيمين لوقف الاعتداءات الاسرائيلية والنشاطات الاستيطانية". واشار الى ان اللقاء سيعقد عشية زيارة الرئيس بوش للمنطقة والتي سيلتقي خلالها عباس واولمرت.
وقال عريقات: إن عباس "سيكرس لقاءه مع اولمرت لوقف الاعتداءات الاخيرة خاصة في نابلس والتي هدفت الى تدمير جهود الحكومة الفلسطينية في فرض الامن والقانون والنظام في الاراضي الفلسطينية ووقف حالة الفلتان الامني". 
وتابع أنه سيتم عقد لقاء للوفدين المفاوضين الفلسطيني والاسرائيلي غدا الاثنين في القدس لبحث تشكيل اللجان لمفاوضات قضايا الوضع النهائي من قبل الجانبين وبدء عملها. 

شارك