13 يناير: اعتقال "حسن الهضيبي" المرشد الثاني للإخوان

الإثنين 13/يناير/2020 - 08:47 ص
طباعة 13 يناير: اعتقال
 
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من يناير 1953: اعتقل حسن الهضيبي المرشد الثاني لجماعة الإخوان المسلمين، للمرة الأولى، وأفرج عنه في شهر مارس من نفس العام،. وقد اعتقل للمرة الثانية أواخر عام 1954م عقب محاولة الإخوان لاغتيال عبد الناصر "حادثة المنشية" حيث حوكم، وصدر عليه الحكم بالإعدام، ثم خفف إلى المؤبد. نقل بعد عام من السجن إلى الإقامة الجبرية، لإصابته بالذبحة ولكبر سنه. رفعت عنه الإقامة الجبرية عام 1961م.
للمزيد عن حسن الهضيبي المرشد الثاني للإخوان.. اضغط هنا

13 يناير: أعمال شغب ضد المسلمين في الهند تخلف 100 قتيل

13 يناير: أعمال شغب
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من يناير 1964: قامت أعمال شغب ضد المسلمين في كلكتا بالهند أدت إلى مقتل 100 شخص.

13 يناير: إعلان "الخميني" عن تشكيل المجلس الأعلى للثورة الإسلامية

13 يناير: إعلان الخميني
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من يناير 1979: آية الله الخميني يعلن في باريس عن تشكيل المجلس الأعلى للثورة الإسلامية وذلك بهدف إسقاط شاه إيران محمد رضا بهلوي.
للمزيد عن الخميني.. حياته وسيرته اضغط هنا

13 يناير: الإخوان يؤسسون حزباً سياسياً لأول مرة في تاريخ الجماعة

13 يناير: الإخوان
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من يناير 2007: تناولت وسائل الإعلام ما تردد بأن جماعة الإخوان المسلمين تعكف حالياً علي الإعداد لمشروع حزب سياسي في خطوة هي الأولي في تاريخ الجماعة.
وكشفت مصادر مطلعة أن قيادات من الجماعة تشارك في إعداد المشروع والذي سيتم الإعلان عنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.. وقال مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن مشروع الحزب السياسي سيطرح علي الرأي العام، مضيفاً أن اللجان القانونية للجماعة تعكف الآن علي إعداد برنامج الحزب بعد تكليف المكتب السياسي للجماعة رسمياً بالمضي في هذه الخطوة، وقال المرشد: إنه من المنتظر أن تنتهي اللجان من إعداد مشروع الحزب في غضون أسابيع قليلة.

شارك