بعد إدراج أمريكا "النجباء" بالمنظمات الإرهابية.. مستقبل غامض لأزرعة الملالي

الأربعاء 06/مارس/2019 - 12:12 م
طباعة  بعد إدراج أمريكا روبير الفارس
 
أدرجت أمس الثلاثاء 5 مارس 2019، واشنطن مليشيا النجباء الايرانية الفكر والتمويل بالعراق  بلائحة المنظمات الإرهابية. وهذا الامر يثير عدة تساولات منها ماذا عن باقي المليشيات الارهابية التى تمولها ايران لتبث وتزرع الفوضي والطائفية القاتلة بالعراق وهي كثيرة ومنها كتائب حزب الله ولواء أبو الفضل العباس ولواء ذو الفقار ولواء الامام علي وغيرها الكثير ؟ كذلك ماذا عن مليشيا عصائب اهل الحق وهي التى انبثقت منها مليشيا  النجباء عن قوات عصائب أهل الحق شبه العسكرية العراقية في عام 2013 ويقودها مؤسس الجماعتين الشيخ أكرم الكعبي. يدعي الكعبي أنه، بعد فترة من الخمول المسلح، دفعته الحرب الأهلية السورية لتشكيل الميليشيا. وهو ينفي أنها انبثقت عن "انقسام" مع عصائب أهل الحق، لكنه اختار عدم التوحد معها بسبب خلافات. وخاصة انه  لا تزال الجماعتين يجمعهما تقارب وثيق، وغالبًا ما يحتفلون بذكرى الشهداء في وقت واحد. تتلقى الجماعة علناً التدريب، والأسلحة، والمشورة العسكرية من إيران. وقد نشروا نشيد يمتدح قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.وتتبع أديولوجية ولاية الفقيه للحكومة الإيرانية، وقال الكعبي أنه سوف يطيح بالحكومة العراقية أو يقاتل إلى جانب الحوثيين اليمنيين إذا أمره آية الله العظمى خامنئي بذلك.كانت الجماعة من بين أولى المليشيات  العسكرية العراقية التي ترسل مقاتلين إلى سوريا، وقامت بذلك منذ تشكيلها في عام 2013. وقد كان لديها دوراً متزايداً في البلاد بعد حصولها على دفعة قوية في جهود التجنيد التي جرت في عام 2015. وكانت مشاركاً رئيسياً في هجوم جنوب حلب 2015وفك الحصار المفروض على البلدتين الشيعيتين نبل و‌الزهراء.وفي ديسمبر 2014، نشرت وكالة أبنا للأنباء صوراً لطائرات تسير بدون طيار إيرانية الصنع (نسخة غير مرخصة من شركة  إيجل الأمريكية) ادعت استخدام حركة النجباء لها.
في أبريل 2015، ادعى الكعبي أن الجماعة تكبدت 126 إصابة منها 38 في سوريا.
وسبق واكد  روبرت كولفيل المتحدث بإسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن الجيش العربي السوري وجماعات متحالفة معه و "مليشيا عراقية مسلحة " قتلت عمدا بالرصاص عشرات الرجال والنساء والأطفال في شرق حلب أثناء معركة حلب، وأضاف كولفيل في إفادة صحفية محددا بالاسم حركة النجباء العراقية باعتبارها ضمن الجماعات التي تردد مشاركتها في القتل حيث اصدر في بيان مايلي "تلقينا تقارير عن قيام قوات موالية للحكومة بقتل 82 مدنيا على الأقل بينهم 11 امرأة و13 طفلا في أربعة أحياء مختلفة -بستان القصر والفردوس والكلاسة والصالحين. " وقد  أدانت ميليشيا "عصائب أهل الحق" بزعامة الإرهابي قيس الخزعلي، إدراج الولايات المتحدة الأمريكية ميليشيا "النجباء" على لائحة الإرهاب!
وزعمت ميليشيا العصائب في بيان اليوم الأربعاء 6 مارس 2019، أن "المعايير الأمريكية للإرهاب مغلوطة بل معكوسة في احيان كثيرة"!
وبحسب البيان، "هذه القرارات لن ترهب ابناء المقاومة، ولن تزيدهم إلا إصرارا وعزما وقوة على مواجهة الظلم والطغيان، والدفاع عن العدل والمستضعفين والتصدي لكل من يريد المساس بأرض العراق وقال  المتحدث باسم ميليشيا النجباء هاشم الموسوي، إن  الخميني حقق حلم الأنبياء!
ورد عليه عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  ساخرين وقالوا: "هل نشر الإرهاب بالمنطقة كان حلمًا للأنبياء وفق هذه السقطات والتخاريف الميليشياوية؟"
جدير بالذكر أن «حركة النجباء» ميليشيا طائفية تأسست على يد رجل الدين الشيعي أكرم الكعبي، وتتبع الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر وتعرف بتطرفها الشديد.
فهل يقود القرار الامريكي الي الالتفات الي مليشيا ايران الاخري  في العراق ويتم انقاذ العراق من شر الملالي 
للمزيد عن "حركة النجباء" اضغط هنا

شارك