الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الأربعاء 22/يناير/2020 - 12:17 م
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 22 يناير 2020
أخبارك نت: المصريون علموهم الصح.. اختفى الإخوان من شوارع لندن فظهرت لافتاتهم بالقمامة 
بينما تحاول قنوات جماعة الإخوان الإرهابية وإعلام النظام القطري عمل فقاعة إعلامية تستهدف زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة البريطانية لندن، أظهرت الصور التي انتشرت اليوم أن هناك مخططًا أعدته الجماعة وأعضائها في لندن من أجل تشويه صورة الرئيس أمام العالم والشعب المصري.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار، فيما يجرى مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم تناقش العلاقات الثنائية والقضايا الدولية المشتركة بين الجانبين.
وفي وقت امتلأت فيه الأعلام المصرية بالشوارع المحيطة بمقر اجتماعات الرئيس السيسي والمسئولين البريطانين، حيث نظم أبناء الجالية المصرية في لندن وقفات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل التعبير عن حبهم وتقديرهم للقيادة المصرية، استخدمت الصحف القطرية والتركية والأبواق التابعة لجماعة الإخوان صورًا زعمت إنها لوقفات ترفض زيارة الرئيس إلى لندن، ولكن ما مرت ساعات قليلة حتى كشف زيف قصتهم.
وحصلت «صوت الأمة» على صور تظهر فيها مخلفات وقفات جماعة الإخوان المزعومة في لندن، والتي تكتشف إلقاء اللافتات التي كان يرفعها عددًا من الأشخاص في مقالب القمامة وعلى أرصف الشوارع وكان من بينها صور «محمد مرسي العياط»، الأمر الذي يوضح أن هؤلاء الأشخاص ما هم إلا مأجورين من قبل جماعة الإخوان من أجل استهداف زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للندن.
وعلمت صوت الأمة عن تحرك عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في لندن ومن بينهما إبراهيم منير القيادى الإخواني لتنظيم مظاهرات ووقفات في العاصمة البريطانية تتزامن مع زيارة الرئيس من أجل التحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها وقيادتها.
ونظم أبناء الجالية المصرية فى لندن وقفة تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك قبيل وصوله إلى مقر الحكومة البريطانية فى داونينج ستير بالعاصمة البريطانية لندن، حيث يجرى مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورفع أبناء الجالية المصرية أعلام 
ويلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء بتوقيت لندن، رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون بمقر الحكومة البريطانية فى "داوننج ستريت"، وذلك فى إطار زيارته للعاصمة البريطانية لندن.
وتعد زيارة الرئيس السيسي، هى الثانية له منذ توليه رئاسة الجمهورية، فقد كانت الزيارة الأولى فى شهر نوفمبر 2015، وعقد خلالها لقاء مع رئيس الوزراء البريطانى الأسبق ديفيد كاميرون.
ومن المقرر، أن يتناول الرئيس السيسي خلال مباحثاته مع رئيس الوزراء البريطانى "جونسون"، سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في ليبيا وجهود مكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة.
بوابة فيتو: كانت كاشفة لمؤامرات جماعة الإخوان الإرهابية!
أحداث 25 يناير كشفت من بين ما كشفت أن الداعين للتغيير وإسقاط النظام لم يكونوا يملكون رؤية واضحة ولا إجابة قاطعة لسؤال حتمي: ماذا بعد سقوط نظام مبارك، ومن ثم فلم يكن في مخيلة أحد منهم مشروع بديل للبناء والإصلاح.
كما كشفت تلك الأحداث عن حقيقة جماعة الإخوان ومخططاتها الشيطانية ومؤامراتها مع الأمريكان، للقفز على السلطة وتركيع مصر وإجبارها على قبول مخطط صهيوأمريكي لتقسيم المنطقة، وهو المخطط الذي أوقفته ثورة 30 يونيو الشعبية.
ومن حسن الطالع أن الرئيس السيسي كان ولا يزال على علم بكل ما يجري التخطيط له من مؤامرات، وما يحيط بمصر من مخاطر جمة وفور توليه السلطة شرع في تنفيذ برنامج إصلاحي شامل، يمكننا مع ظهور ثمراته القول إن الدولة عادت بقوة بعد تعافي الأمن وانحسار الإرهاب، والنجاحات التي أحرزتها الدولة في محاربته وتطهير البلاد من بؤره السرطانية، بفضل العملية الشاملة الناجحة "سيناء 2018" التي نفذتها بكفاءة عالية قواتنا المسلحة وشرطتنا المدنية بكفاءة واقتدار.
لكننا رغم ذلك لا نزال في حاجة لتنفيذ استراتيجية فكرية فعالة لتجفيف منابعه، وتفنيد أسانيده المضللة التي يجتذب بها فئة من الشباب المغرر بهم عبر وسائل الاتصال فائقة التطور، في بيئة لم تتجدد فكرياً ولا ثقافياً ولا تعليمياً بصورة تدعو للاطمئنان معها إلى تحصين عقول شبابنا ضد إغواءاته وأباطيله المخادعة.
ولا ينكر منصف أن مصر دخلت اليوم مرحلة جديدة من الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني، وهو استقرار مهد الأرض لتحسن ملحوظ بدأ يشعر به المواطن في حياته اليومية، سواء في جودة الخدمات أو تراجع الأسعار وانخفاض معدلات التضخم وصعود العملة المحلية في مواجهة العملات الأجنبية، وتدفق السياحة وتحويلات المصريين في الخارج ونمو الصادرات مع تحسن ميزان التبادل التجاري لصالح مصر، فضلاً  عن إنجاز مشروعات قومية عديدة في الطرق والزراعة والإسكان والاكتشافات البترولية وهي مشروعات وفرت فرص عمل امتصت جزءاً كبيراً من البطالة، ورفعت معدلات النمو .
المؤشرات الاقتصادية الكلية لمصر تحسنت، وأخذت مؤشرات التعافي في الظهور واقعياً وفي أرقام تقارير المنظمات الدولية المعتبرة، ولا يقلل منها أبداً ما يعانيه المواطن من ظروف اقتصادية صعبة، تسببت فيها عوامل عديدة، على رأسها توقف الإنتاج بعد أحداث يناير، وتعويم الجنيه الذي زادت معه الصعوبات الاقتصادية على الدولة والمواطن على السواء والتي أخذت تتراجع شيئاً فشيئاً إثر عودة عجلة الإنتاج للدوران وعودة الاستقرار بمعناه الأشمل.
صوت الأمة: بعد إهدارها الملايين على الإخوان والإرهاب.. «العفو الدولية» تصفع قطر
استغلت قطر أموال النفط والشعب في الإنفاق على مشاريع الإخوان الإرهابية، ومنصاتهم المضللة، وضخت لهم ملايين الدولارات، بحسب موقع قطريليكس الذى أكد أن تميم بن حمد أنفق أموال الخزينة القطرية على العصابة الإخوانية الهاربة من مصر، في الدوحة وأنقرة، وجاء التسريب الأخير الخاص بالمحادثات التي دارت بين المقاول المصري الهارب محمد على، والقيادي الإخواني ياسر العمدة، والذي تحدثوا فيه عن التمويلات التي تتلقاها قنوات الإخوان من قطر.
وفى بيان صادر من قناة الشرق الإخوانية التي يترأس مجلس إدارتها أيمن نور، والتي حاولت أن تنفي عن نفسها تهمة تلقي تمويلات خارجية، ولكنها تعترف بتلقي محمد علي وياسر العمدة تمويلات من قطر وتركيا، لتكشف جانبًا آخر من معركة التمويلات بين قيادات الإخوان في الخارج، بحسب قطريليكس، الذى أكد أنه فيما يبدو أن حرب التمويلات فضحت تمويل تميم لقيادات الإخوان لاستهداف المنطقة، وأصدر العاملون بقناة "الشرق" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والممولة من قطر، بيانًا حول ظهور أزمة مالية بالقناة، واتخاذ إدارتها قرارات تعسفية بحق بعض الشباب العاملين بها، وتدخلات الإعلامي الهارب معتز مطر، الذي يتقاضى شهرياً 60 ألف دولار."
وقد أكد العاملين في قناة الشرق اصدروا بيانا قالوا فيه : إنه بعد ظهور التسريبات الخاصة بالشاعر ياسر العمدة، وادعائه تمويل القناة بملايين الدولارات شهريًّا، من قِبل قطر، إلا أنهم لم يجدوا أيّ رد من مالكي القناة مما يثبت صحة التمويل، مضيفا :"وبعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى في ظل الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض مذيعي القناة، في حين أننا نحصل على رواتب قليلة رغم صعوبة المعيشة في إسطنبول، لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسية التركية المجانية".
ومؤخرا، وجهت منظمة العفو الدولية، انتقادات عنيفة للقانون الذى اصدره تميم بن حمد أمير دولة قطر الذى يفرض قيودا على حرية الرأى والتعبير ،حيث تضمن بيان المنظمة الحقوقية الدولية، وتصريحات لين معلوف، مديرة البحوث للشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية  عددا من النقاط الهامة فيما يلى أبرزها، أن صدور قانون جديد ذي صياغة فضفاضة، يجرم مجموعة واسعة من أنشطة التعبير عن الرأي والنشر، من شأنه أن يقيد، إلى حد كبير، حرية التعبير في قطر، بعد عامين بالكاد من انضمامها إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.
والقانون القطري الجديد، يشير فعلياً إلى تراجع مثير للقلق عن الالتزامات التي تم التعهد بها منذ عامين لضمان الحق في حرية التعبير، بحسب منظمة العفو الدولية، التي أكدت أن قطر لديها أصلاً مجموعة من القوانين القمعية، لكن هذا التشريع الجديد يوجه صفعة مريرة أخرى لحرية التعبير في البلاد، ويشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان، متابعة، أنه من المثير للقلق البالغ أن الأمير القطري يصدر تشريعات يمكن استخدامها لإسكات صوت المنتقدين السلميين.
وطالبت منظمة العفو الدولية، قطر بإلغاء هذه القوانين، بما يتماشى مع التزاماتها القانونية الدولية، وليس إضافة المزيد منها، وأنه بموجب القانون الجديد، يمكن معاقبة البث أو النشر "المغرض" بالحبس لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة قدرها 100 ألف ريال (ما يزيد عن 25000 دولار أمريكي)، مؤكدة أن هذا القانون يتعارض مع العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والذي حظيت قطر بثناء دولي للانضمام إليه في 2018، حيث تضمن المادة 19 منه الحق في التماس وتلقي ونقل المعلومات والأفكار.
وتوجد في قطر قوانين تقيد حرية التعبير بشكل تعسفي، مثل قانون المطبوعات والنشر الصادر عام 1979، وقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية الصادر عام 2014، بحسب المنظمة التي أكدت أنه في 2012، حُكم على الشاعر القطري محمد العجمي بالسجن لمدة طويلة بتهمة إلقاء قصيدة، في شقته الخاصة أثناء إقامته في الخارج، تنتقد الأمير.
وهناك بواعث قلق أوسع نطاقاً بشأن سجل حقوق الإنسان في قطر، وخاصة معاملتها للعمال الأجانب، بحسب المنظمة التي أكدت أن الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت قطر عن قانون جديد يلغي شرط الحصول على "مأذونية الخروج" لعاملات وعمّال المنازل الأجنبيات، صرحت وزارة الداخلية بأنها ستواصل مع ذلك تطبيق العقوبات المالية وعقوبات الهجرة على عاملات وعمّال المنازل اللائي تركن العمل دون إذن صاحب العمل - على الرغم من عدم وجود من أي مادة في القانون تجيز مثل هذه العقوبات.
العين الاخبارية: سياسة محمود فتحي.. "أفعى" الإخوان تبث سمومها من تركيا
دأبت جماعة الإخوان الإرهابية على تطويع جميع أدواتها للهجوم على مصر من الخارج، ومحاولة زعزعة استقرار البلاد بالترويج للشائعات وقلب الحقائق من خلال إعلامها الذي يبث سمومه من الخارج، واللجان الإلكترونية التي لم تتوقف عن بث الشائعات على مدار السنوات الخمس الماضية.  
وبالرغم من فشل الآلة الإخوانية في تحقيق أهدافها وفضح أبواق الجماعة بعضهم لبعض، وكشف الفساد الداخلي وحجم التمويلات الطائلة التي أنفقت، فإن الآونة الأخيرة شهدت محاولة جديدة من التنظيم لإثارة الفوضى بالاعتماد على شخصيات جديدة.
الإخواني الهارب بتركيا محمود فتحي كان أبرز الوجوه في الخريطة الجديدة، وتقول مصادر أمنية مصرية لـ"العين الإخبارية" إنه المسؤول الجديد عن إدارة العمليات في مصر سواء العمل النوعي أو إثارة الشائعات؛ حيث يعتبر بمثابة "أفعى" الإخوان لبث السموم بمصر.
وأوضحت المصادر أن الشاب الثلاثيني تولى مؤخراً مهمة تنفيذ أجندة الجماعة العدائية ضد مصر من الخارج، بالتواصل مع العناصر في الداخل، ووضع خطط لإثارة الفوضى وضرب الأمن والاستقرار والتحريض ضد المؤسسات والمواطنين.
ووفقاً للمصادر كان فتحي أحد العناصر الإرهابية المنتمية لحركة حازمون التي أسسها حازم صلاح أبو إسماعيل، المحبوس حالياً بتهم إرهاب.
وشارك في عدة عمليات ضد المؤسسات المصرية كان أبرزها محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي والاعتداء على الإعلاميين في 2013.
كما شارك في حصار المحكمة الدستورية، وحزب الوفد، ووزارة الدفاع مع حازم صلاح أبو إسماعيل.
وبثت وسائل إعلام مصرية، قبل أيام، تسريباً صوتياً لمحمود فتحي، أحد قيادات تحالف دعم الإخوان، والهارب خارج مصر، وهو يعترف بالتخطيط ضد الدولة المصرية.
وقال "فتحي"، موجهاً رسالته لأحد أفراد مجموعته التحريضية: "بشكركم على مجهودكم الفترة الماضية في حملة (ألبس أسود)، التي لم تنته، إحنا هنشتغلها تاني أو يمكن نختار لها يوم، ونختار يوم يبقى فيه ألبس أسود مع طفي النور والجلوس في البيت".
وأضاف محمود فتحي في التسريب الصوتي: "أي أننا سنفكر في الموضوع وعدد من الفعاليات والعصيان المدني الفترة المقبلة".
ويقول عمرو فاروق، الباحث المصري المتخصص بشؤون الإرهاب، إن فتحي عمل مساعداً لنائب المرشد الأول خيرت الشاطر بين عامي 2012 و2013، وكان مسؤولاً عن ملف التيار السلفي، وأسس مع الشاطر ما يسمى بـ"الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح" للسيطرة على السلفيين ودمجهم مع الجماعة.
وأوضح فاروق لـ"العين الإخبارية" أن "فتحي" هو المنسق العام لمختلف الحركات الإخوانية المسلحة، وشارك في تأسيسها وفقاً لبيان حركة "مجهولون" المسلحة التي أعلنت توليه الإشراف المباشر على مختلف اللجان النوعية المسلحة من قبل جماعة الإخوان، و"تحالف دعم الشرعية"، الذي ضم عناصر إخوانية وسلفية وعناصر من الجماعة الإسلامية، وفلول تنظيمات الجهاد المصري، وتم تأسيسه عقب سقوط حكم الإخوان، بهدف إسقاط الدولة المصرية واستهداف رجال الجيش والشرطة.
وارتبط "فتحي" بعلاقات وثيقة مع عمر رفاعي سرور، نجل رفاعي سرور، الذي أصبح مفتياً لتنظيم القاعدة في ليبيا، وتم قتله في 2018، وكان إحدى الأذرع التابعة للإرهابي الدولي هشام عشماوي، ضابط الجيش المفصول، والمتورط في أعمال عنف ضد الأجهزة الأمنية والمدنيين في مصر. وقال فاروق إنه عقب سقوط حكم الإخوان، هرب محمود فتحي إلى تركيا، وتواصل مع المخابرات التركية، وأصبح صديقاً شخصياً لمستشار أردوغان، ياسين أقطاي، والمراقب العام للإخوان في تركيا، وأحد رجالات التنظيم الدولي في الشرق الأوسط.
وارتبط الشاب الإخواني بعلاقات وثيقة بعناصر من مؤسسة "sadat" التابعة للمخابرات التركية، وهي مؤسسة شبه عسكرية، وتعمل على تدريب المليشيات المسلحة والقيام بمختلف العمليات القذرة التي يقوم بها النظام السياسي التركي، دون أن يكون في قلب المشهد.
كما أشرف على إرسال عناصر إخوانية وسلفية وإرهابية مصرية هاربة إلى تركيا، للمشاركة في عمليات تابعة للمخابرات التركية داخل الأراضي السورية، مثل عملية "غصن الزيتون"، و"نبع السلام"، والالتحاق بكيانات تابعة للجيش السوري الحر، مقابل أموال طائلة، ومنح الجنسية التركية لهم ولعائلاتهم.
وأشار فاروق إلى أنه تورط في الإشراف على عدد من العمليات الإرهابية وقضايا العنف داخل مصر مثل "خلية الاغتيالات" وخلية "اللجان النوعية"، وخلية "نسف الكمائن"، وعملية "اغتيال النائب العام المصري"، ومحاولة "اغتيال النائب العام المساعد"، وواجه أحكاماً بالسجن تتجاوز 100 عام تقريباً، إضافة لقضة أخرى ما زلت منظورة أمام القضاء المصري.
ويحاول الإخواني الهارب، في الوقت الحالي، الترويج لمشروع سياسي ديني، تحت عنون "تيار الأمة"، بهدف اختراق الشارع المصري، وتوظيف مختلف تيارات الإسلام السياسي، وتوحدها في تيار واحد، يضم مختلف الحركات والجماعات المتطرفة، ويتخذ من علم "الدولة العثمانية" شعاراً لمشروعه، وهو ما يتوافق مع مشروع المراقب العام للإخوان في تركيا، ياسين أقطاي، مستشار أردوغان.
 ويتولى الإشراف على ملف الإخوان المصريين الهاربين إلى تركيا، وهو مشروع سعى لإعادة هيكلة الحركة الإسلامية في العام، تحت مظلة واحدة تنطلق من تركيا.
الوطن: التسريبات تحاصر الإخوان الهاربين في تركيا: 3 أيام من الفضائح
على مدار الأيام القليلة الماضية، ظهرت عدة فضائح متتالية لأعضاء جماعة الإخوان الهاربين في تركيا، تثبت توريطهم في دعم الإرهاب والإضرار بالدولة المصرية وأخيرا سرقة ونهب الأموال، والتي انتشرت عبر الهواء مباشرة، سواء بين القنوات أو مواقع التواصل الاجتماعي.
العاملون في قناة "الشرق" يفضحون إدارتها
وتمثلت آخر الفضائح للإخوان الهاربين، اليوم، حيث سيطر العاملون بقناة "الشرق" المملوكة للإرهابي أيمن نور، على حسابات القناة بموقعي "تويتر وانستجرام"، أكدوا فيه تلقي الإدارة تمويلات من الإرهابي الهارب ياسر العمدة، حيث تضمن: "بعد ظهور بعض التسريبات الخاصة بالإرهابي ياسر العمدة وإدعائه تمويل القناة بملايين الدولارات شهريا وحتى الآن، لم نجد أي رد من مالكي القناة، مما يثبت صحة التمويل".
وأضافوا بالبيان: "وبعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى في ظل الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض من مذيعي القناة، في حين أننا حصلنا على رواتب قليلة على الرغم من صعوبة المعيشة في إسطنبول، لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسيات التركية مجانا، لذلك قررنا أن يصل صوتنا للجميع، لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمي للقناة المملوك لشركة إنسان والمتمثلة في شخص الدكتور أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام.. سنقوم بنشر المستندات التي تثبت صحة ما ذكرنا من رواتب وفضائح للقائمين على قناة الشرق".
فضح عقد معتز مطر
وفي محاولة مسبقة للتهرب من صحة المستندات التي تكشف "السبوبة" وتجارة الثورة، ادعت إدارة القناة سرقة حساباتها الرسمية، ليوجه لهم العاملون فيها صفعة أخرى، بنشر صورة من عقد معتز مطر، مع القناة، عبر حساب القناة الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، حيث جاء فيه أنَّه يحصل على 60 ألف دولار شهريًا، بواقع 3 آلاف دولار في الحلقة.
قيادي هارب يحرض ضد مصر
وفي مساء الأحد الماضي، عرضت الإعلامية أماني الخياط، مقطع فيديو للقيادي الإخواني الهارب محمود فتحي، يُحرض فيه أنصار الجماعة الإرهابية على تنفيذ مخططات ضد الدولة المصرية بهدف تدميرها، وذلك خلال برنامج "الكبسولة"، الذي يُعرض على شاشة "extra news".
وقال محمود فتحي، خلال الفيديو: "عاوزين نقول للناس في النهاية إن هناك موجة ثورية قادمة، أرجو أن يجتهد الجميع في المشاركة في هذه الموجة، والمشاركة تبدأ في تنظيم صفوف التنظيم، هذا التنظيم سنحتاجه كما احتجنا اللجان الشعبية في أعقاب ثورة 25 يناير من بعد 28 يناير 2011، زي ما عملنا لجان شعبية عبقرية حققت الأمن ودافعت عن عموم مصر، عاوزين نكرر سيناريو الفوضى أو الحرب الأهلية".
تسريب مكالمة للمقاول الهارب
وقبل ساعات من ذلك، نشر المقاول الهارب محمد علي، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تسريبا لمكاملة "واتساب"، بينه وبين الإخواني الهارب في تركيا ياسر العمدة، حيث حذره الأخير من أيمن نور وجماعة الإخوان في تركيا، ونصحه بالابتعاد عنهم.
وقال له "العمدة"، خلال التسريب، إن قنوات الإخوان تحصل على تمويل مليون دولار شهريا لكل قناة، فضلا على أن المعارضة في تركيا أنُفق عليها نصف مليار دولار، ونصحه بأن يظهر على قنوات الإخوان، لكن دون أن يتبنى أفكارهم، وذلك على حد وصفه، ليرد عليه الأخير: "أنا لسه بدرس الموضوع".
وعلق الإعلامي عمرو أديب، على هذا التسريب في برنامجه "الحكاية"، المذاع على قناة "أم بي سي"، قائلا "إن محمد علي سرب لنفسه، ولم نتحدث عنه منذ عدة أشهر، لكن ما فعله شيء غريب"، وأضاف ساخرا "وأنا بقول الشعر واللبس بيجيبوا مصاريف ليه منين؟ نعمل ونقول زيهم، كنتم تدونا نصف مليار دولار نعمل بيهم مدارس".
إخواني هارب يعترف بسرقة قيادات الجماعة للتبرعات
وعبر الهواء مباشرة أيضا، عرض برنامج "الكبسولة"، الذي تقدمه الإعلامية أماني الخياط، تسريبا صوتيا للإخواني الهارب أمير بسام، يعترف فيه بسرقة قيادات جماعة الإخوان الإرهابية لأموال التبرعات.
وقال "بسام"، خلال التسريب: "الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة، لما جه في آخر جلسة واعترف أمامكم جميعا إنه أخذ ما ليس له حق، هو والإبياري وإبراهيم منير وبحيري، وقال فعلا فيه شقق كتبناها باسمنا ولم يتكلم أحد، الحقيقة أنا زهدت من الناس الموجودة، متزعلش مني طالما عايزني أصارحك، فهو اعترف أمامكم إنه أخذ أموالا ليست من حقه وأموالا بددها في اللا شيء".
واستطرد: "يعني إيه تتكتب باسمهم شقق وعمارات وفي نفس الوقت وفي نفس اللقاء يرجع يطلب من الناس تبرعات، ويقول إحنا بنشحت علشان نعمل لجنة حقوق إنسان، ويلا شدوا حيلكم واتبرعوا ولمولنا فلوس، وفي آخر اللقاء يقول أخدنا ملايين ولم يتكلم أحد، الأخ منصور بيقوله العربية اللي انت اشترتها مش من ضمن الملايين قاله العربية من ضمن الملايين وكأنه بيطلعلنا لسانه، ولم يتكلم منكم أحد، هو اعترف قدامكم".
وتابع: "أنا زهدت إني أمشي تحت هذه القيادة اللي بتمد إيديها لأموال الناس، ولا أحد يحاسبها، فمعذرة أخي الحبيب، أنا تألمت كثيرا ألم لا تتخيله من أن يكون هذا موقفكم من اعتراف صريح إنه أخذ الأموال، دا اشترى عربية BMW بـ 100 ألف دولار وهنا الطلاب بيتذلوا عشان 200 ليرة عشان ياخدوها كل شهر، شوف العربية دي تمنها يكفي كام طالب لكام شهر".

شارك