"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:34 ص
طباعة من يتصدى للمشروع إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم  25 مارس 2020.

والبداية من صحيفة" الاتحاد الإماراتية" وتحت عنوان خفر السواحل اليمنية تعزز انتشارها بالبحر الأحمر

عززت قوات خفر السواحل اليمنية تواجدها في البحر الأحمر ضمن خطة أمنية شاملة جرى تدشينها بدعم التحالف العربي من أجل تأمين كامل الساحل الغربي ومكافحة التهريب.
وأفادت مصادر عسكرية في القوات المشتركة بالساحل الغربي لـ«الاتحاد» أن دوريات بحرية تابعة لقوات خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر انتشرت في المياه الإقليمية اليمنية من خليج عدن وباب المندب وصولا لسواحل محافظة الحديدة من أجل التصدي لأي عمليات تهريب أو تسلل للمهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول أفريقية محاذية للبحر الأحمر.

الطقس: سيول تضرب مديريات حضرموت

وفي موقع اليمن العربي"حذرت جهات الطقس، من استمرار تدفق السيول في مديريات وادي حضرموت، وأكدت على تدفق سيل كبير من وادي مدر بمنطقة بور في مديرية سيؤن، وتدفق سيل متوسط من وادي ثبي في مديرية تريم.
وأشارت إلى سيل متوسط من وادي جعيمة بمديرية شبام، بالإضافة إلى بروق في وادي سر.

دعوة للنفير العام لتحرير صنعاء من الحوثيين

وبحسب موقع العربية" أكد اجتماع عسكري برئاسة وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، الثلاثاء، على التعبئة العامة والدعوة إلى النفير العام لتحرير صنعاء التي تخضع لسيطرة ميليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن.

الحوثيون يحتجزون ممثلي الحكومة في لجنة الحديدة

من جانبها قالت صحيفة البيان: اقتحم العشرات من ميليشيا الحوثي سفينة تقيم فيها بعثة المراقبين التابعين للأمم المتحدة في ميناء الحديدة واحتجزوا جميع المتواجدين فيها.
وقال العقيد وضاح الدبيش الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي لـ«البيان» إن أكثر من ثلاثين من المسلحين الحوثيين اقتحموا السفينة التابعة للأمم المتحدة والتي تتخذها بعثة المراقبة مقراً لها و لمركز العمليات المشتركة المكلف بمراقبة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

تدابير يمنية تستبق وصول الوباء وتحذير من تسبب إجراءات الحوثي بـ«كارثة»

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط" واصلت الحكومة اليمنية والسلطات المحلية في المحافظات المحررة اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا المستجد»، وذلك بالتزامن مع تسلم السلطات الصحية في العاصمة المؤقتة عدن أولى دفعة من المساعدات الطبية المقدمة من السعودية. 

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في جبهة حرض

وفي المعارك الدائرة بمحافظة حجة" قالت وكالات خارجية: شنت قوات الجيش الوطني اليوم هجوماً على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة حرض بمحافظة حجّة.
وأوضح قائد اللواء الأول قوات خاصة العميد عبيد الجار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أن مجاميع من مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع في جبهة حرض، إلا أن الجيش اليمني أفشل المحاولة وشنّ هجوماً معاكساً تمكن خلاله من التقدمّ قرابة 3 كم وتحرير عدد من المواقع الإستراتيجية أبرزها التباب السود.

إسقاط «مسيرتين إيرانيتين» غرب مأرب

بدورها قالت صحيفة عكاظ: أسقطت قوات الشرعية، أمس (الثلاثاء)، طائرتين مسيرتين إيرانيتي الصنع أثناء محاولتهما مراقبة تحركات الجيش الوطني في معسكر كوفل بمديرية صرواح غرب مأرب. وقال القيادي في الجيش الوطني العميد حمد بن وهيب لـ«عكاظ»، إن الطائرتين بعد إسقاطهما تبين أنهما مفخختان وتحملان عبوات ناسفة، وكانتا تحومان فوق أحد المواقع العسكرية.

شارك