داعش يعيق عودة ١٥ الف أسرة لمنازلهم في العراق

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 10:34 ص
طباعة داعش  يعيق عودة ١٥ روبير الفارس
 
حذر الحشد العشائري في محافظة ديالى، ، من تفاقم خطر تنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق شمال شرق بعقوبة، كاشفا عن استمرار سطوة التنظيم على تلك المناطق.
وقال آمر الفوج الخامس - لواء نداء ديالى للحشد العشائري عدنان اللهيبي لوكالة شفق نيوز، إن "قرى توكل - الخيلانية - عرب فارس، الواقعة شمالي قضاء المقدادية،، ما زالت غير مؤمنة وتخضع لسطوة عناصر داعش الارهابي بين الحين والاخر، ما منع اكثر من 15 الف اسرة من العودة الى تلك القرى خوفا من بطش التنظيم الإرهابي".
وأضاف اللهيبي، أن "العشرات من عناصر داعش يتواجدون في القرى المذكورة ويشنون هجمات ارهابية متنوعة أشدها بأسلحة القنص التي اودت بحياة الكثير من المدنيين والحشد العشائري".
ودعا اللهيبي إلى "شن عمليات امنية قاصمة لتطهير مناطق شمالي المقدادية في حوض سنسل وطرد العناصر الارهابية وتسريع عودة المزارعين الى قراهم الزراعية والبساتين ومزاولة النشاط الزراعي من جديد"، لافتاً إلى أن "القوات الأمنية شنت عدة عمليات لتطهير مناطق شمالي المقدادية، إلا انها لم تحقق الاهداف الكاملة بتطهير تلك المناطق وبسط الامن والاستقرار". وكان 
الدفاع المدني بديالى  قد اعلن عن  سقوط أول شهيد بسبب "حرائق داعش" الإرهابي حيث 
أعلنت مديرية الدفاع المدني في ديالى، عن سقوط أول شهيد بسبب حرائق فلول تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقال مدير إعلام الدفاع المدني في ديالى المقدم خالد العبادي في تصريح صحفي، إن أحد منتسبي الدفاع المدني استشهد متأثرا بجروح اصيب بها قبل اسبوع بعد تعرضه الى هجوم من قبل تنظيم داعش الارهابي اثناء اخماد حريق في احدى حقول الحنطة قرب قضاء المقدادي.
وأضاف العبادي، أن المنتسب هو أول شهيد يسقط أثناء تأديته واجبه في اخماد الحرائق وحماية ارزاق الاهالي مؤكدا استمرار فرق الدفاع المدني في تأديته واجباتها في اخماد اي حرائق تندلع داخل ديالى.
وأكد جهاز مكافحة الارهاب العراقي في بيان لها
تنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المُسلحة، شرعت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب بعمليات نوعية إستباقية تستهدف بقايا فلول داعـش الإرهابية والتي تُحاول إستهداف أمن المواطنين العُزل 

حيثُ نفذت وحداتُنا الاستخبارية والعملياتية عملية تفكيك شبكة إرهابية مؤلفة من (٥) عناصر مُتهمة بتنفيذ عمليات إرهابية ، والتي كانت تُخطط لشن عملية إرهابية في ما يُسمى 
بـ" ولاية الجنوب" حيثُ تمت مُصادرة عدد من الصواريخ المُخصصة لتنفيد عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة.
كما نفذت وحداتُنا عملية نوعية تم من خلالها ألقاء القبض على أحد الإرهابيين المُتخفين في قرية كنعوص ضمن مُحافظة صلاح الدين.
وتأتي هذه العمليات النوعية إنسجامًا مع الأوامر الصادرة من السيد رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الرُكن عبد الوهاب الساعدي لسحق الإرهاب ومُلاحقة بقايا داعـش ومن يدعمُها 
وكشف جهاز مكافحة الإرهاب عن أهداف نوعية مرتقبة سيقوم بها ضد بقايا عصابات داعش الإرهابية.
وقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لوكالة الأنباء العراقية (واع)،  إن "جهاز مكافحة الإرهاب سيقوم بعمليات نوعية بالتنسيق مع العمليات المشتركة لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية".
وأضاف، أن "العمليات النوعية التي سيقوم الجهاز بتنفيذها مخطط لها مسبقا وفقا لمعلومات استخبارية"، مؤكدا استمرار العمليات حتى القضاء على بقايا داعش.

شارك