قتل وتعذيب .. انتهاكات ميليشيات أردوغان دون رادع في سوريا

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:38 م
طباعة قتل وتعذيب .. انتهاكات علي رجب
 

 

أكد  «مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا»، في تقريره الشهري الأخير الخاص برصد حالة حقوق الإنسان في شمال سوريا، استمرار الهجمات التي تشنها فصائل المعارضة السورية بدعم تركي وقصفها لمناطق عدة في ريف حلب والحسكة وتسبَّبت الهجمات بقتل المدنيين وتشريد مئات السوريين.

وذكر تقرير المركز الحقوقي الصادر في 2 نوفمبر 2020، إنّه في أكتوبر الماضي  تم توثيق مقتل 30 مدنياً، بينهم 8 أطفال وامرأتين، و 3 ضحايا قضوا بسبب التعذيب.

وأضاف التقرير أنّ الشهر المنصرم شهد ما لا يقل عن 147 حالة اعتقال موزعة كالتالي 127 حالة في عفرين و3 حالات في مدينة الباب و3 حالات اعتقال في مدينة جرابلس وحالتان في مدينة إعزاز و6 حالات في مدينة تل أبيض و8 في مدينة رأس العين وحادثة اعتداء على مراكز حيويَّة مدنيَّة.

 

وأشار التقرير إلى أن فصائل المعارضة السورية ارتكبت جرائم متنوعة من القتل خارج نطاق القانون، إلى الاعتقال والتَّعذيب والإخفاء القسري، كما تسبَّبت هجماتها وعمليات القصف العشوائي في تدمير المنشآت والأبنية.

 

كما تواصل فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا قصف القرى والبلدات وكان من بين هذه الهجمات هجوم على أماكن عبادة، وهجمات على أسواق، وهجوم واحد على مدرسة.

 

وسجَّل التقرير استمرار وقوع ضحايا من المواطنين السوريين بسبب الألغام التي تزرعها هذه الفصائل قرب مناطق التماس وبين الاراضي الزراعية، موثقاً مقتل 4 ضحايا بينهم طفلين إثرَ انفجار ألغام.

 


شارك