رئيس موزمبيق يشكر الجنود الروانديين على جهودهم في مكافحة الإرهاب

الإثنين 16/مايو/2022 - 02:32 م
طباعة رئيس موزمبيق يشكر حسام الحداد
 
أشار الرئيس فيليبي نيوسي رسميًا إلى الجهود التي يبذلها الجنود الروانديون لمواجهة عناصر "داعش" غرب أفريقيا في شمال موزمبيق.
وتتواجد وحدة قوامها ألف فرد من قوات الأمن الرواندية (RSF) في مقاطعة كابو ديلجادو في موزمبيق للمساعدةفي عمليات مكافحة الإرهاب، في جهد مستمر من أجل السلام والاستقرار،  ورد في بيان صادر عن وزارة الدفاع الرواندية أن قائد الشرطة الموزمبيقي الكبير والمفتش العام، برناردينو رافائيل، استدعى فرقة عمل قوات الدعم السريع في مركز تشاي الإداري.
كانت الزيارة، التي شملت مدير منطقة ماكوميا، توماس باداي، للتعبير عن تقديره للعمل الجيد الذي قام به الرئيس الموزمبيقي فيليب نيوسي وقال رافائيل للجنود الروانديين وقيادة قوات الدعم السريع إن أول مواطن في موزمبيق أشاد بالوحدة العسكرية لشرق إفريقيا لمساهمتها والدور المهم الذي اضطلعت به على نفسها في "محاربة الإرهابيين".
"تم نشر قوات الدعم السريع في منطقة ماكوميا منذ 30 مارس 2022، في عمليات مشتركة مع FADM و SADC / SAMIM ضد الإرهابيين المتمركزين في غابات تشاي، منذ بدء العمليات في ماكوميا، عاد بعض السكان المحليين إلى منازلهم في مناطق مختلفة بما في ذلك أواسي وقرية دياكا ومدينة موكيمبوا دا برايا.
وجاء في البيان أن "هذه القرى والبلدات كانت معقلًا للجماعة الإرهابية المرتبطة بداعش والمعروفة محليًا باسم الشباب قبل هزيمتها والفرار في حالة من الفوضى إلى غابة تشاي حيث تلاحقهم القوات المشتركة".

شارك