‏تحذير من أوكار الحوثيين الصيفية لتجنيد الأطفال

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 11:33 ص
طباعة ‏تحذير من أوكار الحوثيين روبير الفارس
 
حذرت مكاتب الأوقاف والإرشاد في اليمن .أولياء الأمور في المحافظات غير المحررة من قبضة مليشيا الحوثيين الارهابية من المراكز الصيفية الحوثية التي تعد "أوكاراً ومعسكرات لتجنيد الأطفال والزج بهم إلى محارق الموت".
ودعا بيان صادر عن اللقاء التشاوري الأول في محافظة مأرب، لمدراء مكاتب أوقاف محافظات (مأرب، الجوف، صنعاء، ذمار، عمران وصعدة) المواطنين إلى مقاطعة ما وصفوها بالمعسكرات حفاظاً على الأرواح والعقيدة والهوية الوطنية.
وقال البيان:" إن حقيقة أمر هذه المراكز الصيفية التي تقيمها مليشيا الحوثيين للطلاب، انما هي أوكاراً ومعسكرات لتجنيد الأطفال والزج بهم إلى محارق الموت والهلاك في حربها ضد الشعب اليمني وهويته وتنفيذ الأجندة الإيرانية بعد أن يتم تسميم وتفخيخ عقول الاطفال وأفكارهم بالكراهية والطائفية المقيتة".
وأكد إن مخرجات المراكز الحوثية والدورات الطائفية خلال السنوات السابقة حولت الاطفال والشباب إلى قاتلين أو مقتولين ومتطرفين، مستشهدا بتكرار حوادث قتل الأولاد لأبائهم وأمهاتهم وأقاربهم عشرات المرات في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين.
واكدت  الأوقاف إن تزايد تلك الظاهرة " تعكس مدى خطورة المفاهيم والقيم والافكار المتطرفة والطائفية التي تغسل بها عقول الاطفال وثقافة الكراهية والقتل والموت التي تغرس في نفوسهم وعقولهم". وفي أبريل الماضي وقّعت الامم المتحدة والمليشيا الحوثية التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء “خطة عمل” تهدف إلى منع تجنيد الأطفال في الحرب وحماية المرافق التعليمية، حسبما أفادت المنظمة الأممية.
وتمنح خطة العمل الحوثيين، ستة أشهر “لتحديد جميع الأطفال دون سن 18 المتواجدين في صفوفهم”، وتطالب “بتسهيل إطلاق سراحهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم”، لكن الحوثيين، عادوا بعد يومين من ذلك التوقيع وحشدوا نحو 30 طفًلا من مديريات محافظة إب وفقًا لمصادر محلية.
وأكدت المصادر أن المليشيا الحوثية، علملت على استدراج عشرات آلاف الأطفال دون سن (18) لمعسكرات تدريب تحت غطاء ما يسمى “الدورات الصيفية” وغسل عقولهم بالافكار الطائفية الدخيلة في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.وأوضحت المصادر، أن عملية التجنيد القسري للأطفال، يكشف عن نوايا الحوثيين المبيتة لجر البلد لدورة جديدة من الدم، دون اكتراث بحياة أولئك الاطفال، والاوضاع الإنسانية الكارثية للمواطنين الذين يعانون ويلات الحرب منذ 7 اعوام.

شارك