"بلمختار".. الإرهابي الذي أُعلن مقتله أكثر من مرة!!

الإثنين 05/أكتوبر/2015 - 08:09 م
طباعة بلمختار.. الإرهابي
 
بلمختار.. الإرهابي
في خبر ليس هو الأول من نوعه، أذاع تليفزيون "النهار" الجزائري في نبأ عاجل له اليوم الاثنين 5 اكتوبر 2015، أن تنظيم القاعدة الإرهابي أعلن عن مقتل الإرهابي الجزائري "مختار بلمختار"، وذلك في مقطع فيديو تم نشره، وقال التليفزيون إن التنظيم الإرهابي لم يوضح ظروف مقتل مختار بلمختار إلا أن حسان عبد الرؤوف المتحدث باسم القاعدة أعلن في مقطع الفيديو الذى تم نشره عن مقتل الإرهابي . وكان مختار بلمختار "أبو العباس خالد" قياديا في عدد من التنظيمات المتطرفة العاملة في شمال إفريقيا، حيث كان أميرا لكل من منطقة الصحراء في "الجماعة الإسلامية المسلحة" و"الجماعة السلفية للدعوة والقتال"، وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" إضافة إلى كونه مؤسسا لكتيبة "الموقعون بالدماء".
وليست هذه هي المرة الأولى التي يُعلن فيها عن مقتل بلمختار فقد سبق واعلنت الحكومة الليبية المؤقتة مساء الأحد 15 يونيو 2015، مقتل القيادي السابق في تنظيم القاعدة، مختار بلمختار، في غارة أمريكية شرقي ليبيا.
بلمختار.. الإرهابي
وأوضحت الحكومة الليبية حينها في بيان أن الغارة الأمريكية، التي استهدفت بلمختار ومجموعة من أتباعه، تمت بالتشاور مع الحكومة الليبية المؤقتة.
وأكدت الحكومة "أن هذه العملية جزء من الدعم الدولي الذي طالما طالبت الحكومة الليبية لمحاربة الإرهاب الذي بات يشكل هاجس على الوضع الإقليمي والدولي."
وطالب البيان بالمزيد من التشاور والتنسيق لمحاربة الإرهاب لا سيما تهديد تنظيم الدولة وسيطرته على مدينة سرت وقيامه بالتحرك غربًا تجاه مدينة مصراته وجنوبا في اتجاه قاعدة الجفرة العسكرية.
وجددت الحكومة الليبية مطالبتها للمجتمع الدولي برفع حظر توريد الأسلحة للجيش الليبي ودعمه في معركته ضد الإرهاب.
للمزيد عن شخصية مختار بلمختار........... اضغط هنا

شارك

موضوعات ذات صلة