8 فبراير: "سائق بن لادن" في مواجهة العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر

الأحد 07/فبراير/2016 - 06:31 م
طباعة 8 فبراير: سائق بن
 
في مثل هذا اليوم الثامن من فبراير 2008: قالت مصادر قضائية أمريكية إن أحد قضاة المحاكم العسكرية ينظر حالياً في طلب مقدم من اليمني سالم أحمد حمدان، المتهم بكونه سائق زعيم تنظيم القاعدة المتشدد، أسامة بن لادن، وحارسه الشخصي السابق، لإجراء مواجهة مع العقل المخطط لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة، خالد شيخ محمد.
وذكر محامي حمدان أن شيخ محمد، واثنين آخرين من بين أبرز قادة تنظيم القاعدة في السجون الأمريكية قادرين على إثبات براءة موكله من التهم المنسوبة إليه وبأنه لم يكن عضواً في تنظيم القاعدة، في وقت شككت مصادر أخرى بأن يتم السماح بإجراء تلك المواجهة بسبب الظروف الأمنية لـ"أشهر المطلوبين في العالم" على حد تعبيرها، وقد صدر ضده حكم بالسحن لمدة خمس أعوان ونصف، وتم تسليمه لليمن في نوفمبر 2008 .
للمزيد عن سالم أحمد حمدان..... اضغط هنا
وللمزيد عن خالد شيخ محمد...... اضغط هنا

8 فبراير: مولد وجدي غنيم الداعية الإخواني

8 فبراير: مولد وجدي
وفي مثل هذا اليوم الثامن من فبراير 1951: ولد وجدي غنيم داعية إسلامي مصري ومن أقطاب جماعة الإخوان المسلمين المصرية.
من أقطاب جماعة الإخوان المسلمين المصرية، متزوج وله 7 أولاد، أُبعد من البحرين عام 2008م بسبب موقفه من الكويت في حرب العراق إلى جنوب أفريقيا، سافر إلى عدة بلدان منها إنجلترا التي أخرج منها ومنعه من الدخول إليها بتهمة التحريض على الإرهاب..
للمزيد عن وجدي غنيم.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

8 فبراير: كرزاي يطلق نداء مصالحة لطالبان

8 فبراير: كرزاي يطلق
وفي مثل هذا اليوم الثامن من فبراير 2009: الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أطلق نداء مصالحة ودعا عناصر حركة طالبان غير المرتبطين بتنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية للعودة، واعتبر أن إجراء الانتخابات الرئاسية لحظة مناسبة لعودتهم.
للمزيد عن كرزاي حياته وتاريخه وانتمائه..... اضغط هنا

8 فبراير: محمد خاتمي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة

8 فبراير: محمد خاتمي
وفي مثل هذا اليوم الثامن من فبراير 2009: أعلن محمد خاتمي ترشحه لانتخابات الرئاسة الإيرانية، ولكن سحب ترشيحه فيما بعد لصالح المرشح مير حسين موسوي الذي لم ينجح بالانتخابات فقام بالتعاون مع خاتمي ومهدي كروبي بقيادة مجموعة تظاهرات في الشارع ضد نتائجها.
للمزيد عن حياته وفكره وتاريخه...... اضغط هنا

شارك