7 أبريل: الجماعة الاسلامية تعلن دعم ترشيح صفوت حجازي في الانتخابات الرئاسية 2012

الأحد 07/أبريل/2019 - 10:39 م
طباعة 7 أبريل: الجماعة
 
في مثل هذا اليوم السابع من أبريل 2012: أعلنت الجماعة الإسلامية أنها قررت دعم ترشيح صفوت حجازي كممثل لحزب البناء والتنمية المعبر عن الجماعة الإسلامية في سباق الانتخابات الرئاسية 2012. وفي اللحظات الأخيرة، قبيل غلق باب الترشيح للرئاسة، قرر حزب البناء والتنمية التراجع عن قراره الخاص بالدفع بصفوت حجازي للترشح لرئاسة الجمهورية، على الرغم من توجه حجازي للجنة انتخابات الرئاسة وإكماله كافة الأوراق اللازمة للترشح، وجاء تراجع الجماعة الاسلامية، عن دعم ترشيح "حجازي"، بعد تفاهمات مع قيادات الاخوان، قادها خيرت الشاطر لدعم مرشح الإخوان "مرسي"، ونفس الأمر حدث مع "حجازي" الذي تراجع عن الترشح، وقرر دعم "مرسي" مرشح الإخوان!!
للمزيد عن صفوت حجازي .. حياته ومسيرته اضغط هنا

7 أبريل: الدفع بمرسي مرشحًا احتياطيًّا للشاطر في الانتخابات الرئاسية

7 أبريل: الدفع بمرسي
وفي مثل هذا اليوم السابع من أبريل 2012: تم الدفع بمرسي مرشحا احتياطيا للشاطر كإجراء احترازي خوفًا من احتمالية وجود معوقات قانونية تمنع ترشح الشاطر. 

7 أبريل: إصابة العشرات بهجوم على مسجد في اليمن

7 أبريل: إصابة العشرات
وفي مثل هذا اليوم السابع من أبريل 2007: قال شهود عيان ومسؤولون محليون في محافظة عمران شمال صنعاء إن عشرات المصلين أصيبوا في حريق بفعل فاعل استهدف أحد المساجد.
 ووقع الهجوم أمس الجمعة في محافظة عمران الواقعة جنوب محافظة صعدة حيث تخوض القوات اليمنية معارك ضد متمردين حوثيين من "الأقلية الشيعية" واندلع الحريق بينما كان أكثر من مائة مصل يؤدون صلاة الجمعة في قرية بيت العماري بمديرية السودة..  وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن مجهولين رموا كمية من النفط على المصلين في المسجد، فأصيب ثلاثون منهم بجروح، بينهم ثمانية إصاباتهم خطرة.
 وأشارت الوكالة إلى أن مصلين آخرين يعانون من تأثير تنشق الدخان. وقال مسؤول بالمحافظة إن "مجهولين دخلوا المسجد ... وبدؤوا برش النفط على المصلين وأضرموا فيه النار"..  من جهته قال محمد علي (19 عاما) وهو شاهد عيان تمكن من الفرار دون أن يصاب بأذى "كنا في مرحلة التشهد من صلاة الجمعة عندما اندلع الحريق في لمح البصر"..  وأوضح أن شخصا ما أو أكثر رش المصلين بالبنزين وأشعل النار فيهم قبل أن يفر دون أن يتعرف عليه أحد.
 وقال مسؤولون محليون في عمران إن التحقيق الأولي يشير إلى أن "الحريق كان متعمدا".
 يشار إلى أن قبائل السودة حسب زعماء قبليين رفضت إيواء الفارين من جماعة الحوثي، كما لم تسمح لهم بنشر ما تقول الحكومة إنها أفكار مضللة. 

7 أبريل: معارك ضارية جنوبي أفغانستان والأطلسي يستعيد مناطق

7 أبريل: معارك ضارية
وفي مثل هذا اليوم السابع من أبريل 2007: أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي اليوم السبت أنها نجحت في استعادة منطقة سانغين بولاية هلمند التي تخضع أجزاء منها لسيطرة عناصر تابعة لحركة طالبان.. وقالت المصادر العسكرية التابعة للحلف: "إن معارك ضارية اندلعت بين الجانبين"، مشيرة إلى أن أكثر من ألف جندي من القوات الدولية شاركوا في العمليات تدعمهم المروحيات.
كما قال بيان للحلف إن قواته نجحت أيضًا في مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة, مشيرا إلى أن عملية استعادة هذه المنطقة بدأت يوم الأربعاء الماضي ضمن ما وصف بأوسع هجوم للأطلسي في أفغانستان منذ سقوط حركة طالبان.
في هذه الأثناء ذكر شهود عيان أن مقاتلين من طالبان يتجهون حاليا للتحصن بمنطقة موس قلعة التي لا تزال خاضعة لسيطرتهم. 

7 أبريل: الصدر يعرب عن استعداده حل جيش المهدي

7 أبريل: الصدر يعرب
وفي مثل هذا اليوم السابع من أبريل  2008: أعرب الصدر عن استعداده لحل جيش المهدي بأمر المرجعية الدينية وذلك إثر تهديدات للمالكي بمنع التيار الصدري من العمل السياسي. 
للمزيد عن مقتدى الصدر.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا
وللمزيد عن جيش المهدي ...... اضغط هنا

شارك