20 أبريل: مولد أبو المصعب دروكدال أمير تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي

الثلاثاء 19/أبريل/2016 - 07:57 م
طباعة 20 أبريل: مولد أبو
 
في مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 1970 ولد عبد المالك درودكال المدعوأبو مصعب عبد الودود أمير تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي التي كانت تعرف من قبل باسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال.
للمزيد عن أبو المصعب دروكدال.. اضغط هنا
للمزيد عن مسيرة الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر وتحولها للقاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ...... اضغط هنا

20 أبريل: البابا يصلي في موقع مركز التجارة العالمي

20 أبريل: البابا
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2008 أحيى البابا بنديكتوس السادس عشر قداسا في موقع مركز التجارة العالمي في نيويورك الذي دمر في هجمات سبتمبر 2001، وصلى البابا من أجل الضحايا و"أولئك الذين سيطرت الكراهية على قلوبهم وعقولهم".
للمزيد عن البابا بنديكتوس السادس عشر...... اضغط هنا

20 أبريل: وفاة "مصطفى الشكعة"

20 أبريل: وفاة مصطفى
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2011 وفاة مصطفى الشكعة عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس لجنة التعريف بالإسلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، وعضو لجنة الحوار الإسلامي المسيحي بالأزهر الشريف.
للمزيد عن حياة الشكعة ومسيرته.. اضغط هنا

20 أبريل: وفاة "أبو الفتوح شوشة" عضو مجلس شورى الإخوان السابق

20 أبريل: وفاة أبو
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2010: توفي أبو الفتوح شوشة، عضو مجلس شوري الإخوان المسلمين ورئيس المكتب الإداري للجماعة في محافظة المنوفية.
أبو الفتوح شوشة.. الجهادي الإخواني 
هو أبو الفتوح عفيفي إبراهيم شوشة، المولود في 5 مايو 1929م بقرية كفر وهب، التابعة لمركز قويسنا محافظة المنوفية، وهو متزوج  من ليلي الحسيني، ولديه  4 أبناء بنتين وولدين  وهم أسماء  وأميمة  وأحمد 
تعليمه:
 حفظ القرآن  أثناء فترة سجنه في الستينيات، وحصل وهو في السجن على  شهادة الثانوية العامة
انضمامه الى التنظيم الإخواني:  
انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين في فترة مبكرة من عمره،  وهو في سن 17عام وكلف من قبل الجماعة بالمشاركة  مع كتائب الجماعة في قتال اليهود في فلسطين  ما بين عامي 1948 حتي عام 1953م وكان قائد لأحد الكتائب الإخوانية وكان عمره 19 عام واعتقل خلال تلك الفترة لمدة عام وأربعة أشهر وعقب عودته من فلسطين، ثم اعتقل مرة ثانية في عهد الرئيس جمال عبد الناصر بعد حرب السويس لمدة 17 عامًا،  ليتم الإفراج عنه في عهد الرئيس السادات عام 1973م ثم دفعت به الجماعة في قسم البر التابع لها، حيث قام بتأسيس أكثر من جمعية خيرية بمحافظة المنوفية كمظلة لنشاط الجماعة بالإضافة إلى نشاطه في قسم الدعوة، حيث استغل عمله كإمام لمسجد الإيمان بمدينة قويسنا في نشر أفكار الجماعة  وكلف من الجماعة بالإشراف على  3 مؤسسات مدنية  تابعة لها تقدم خدمات جماهيرية لكسب مزيد من الأصوات ثم دفعت به الجماعة  كعضو  في مجلس الشورى العام  وتم اختياره  رئيسًا للمكتب الإداري للإخوان بمحافظة المنوفية،  ثم دفعت به الجماعة كمرشح لها في انتخابات  مجلس الشعب عام 1987م، وأصبح  نائبًا  في مجلس الشعب  عن الاخوان  في دائرة قويسنا  حتى تم حل المجلس واعتقل للمرة الثالثة  يوم 29 أبريل 2007 م في قضية اعتقال عضوي مجلس الشعب  لانتمائهم الى جماعة محظورة. 
مؤلفاته: 
لا توجد له مؤلفات معروفة سوى كتابه "رحلتي مع الإخوان المسلمين"، عام 2003 م ويتناول فيه  انضمامه إلى التنظيم الإخواني  
وفاته:
تُوفي يوم الثلاثاء 20 أبريل 2010 عن عمر ناهز الثمانين عامًا.

20 أبريل: تصريح "القرضاوي" بفتاوى تثير الجدل على الساحة الدينية

20 أبريل: تصريح القرضاوي
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2009 أعلن القرضاوي أنه يكتم اجتهادات فقهية وفتاوى حول قضايا معاصرة تجنبا لتشويش الجماهير عليه، مشيرا إلى أنه أخفى فتواه بجواز مصافحة الرجال للنساء الأجانب عند الاضطرار وأمن الفتنة لعدة سنوات والتي نشرها في الجزء الثاني من كتابه فتاوى معاصرة.
للمزيد عن القرضاوي ومواقفه المتناقضة.. اضغط هنا

20 أبريل: تغيير اسم حزب العدالة الإندونيسي لحزب العدالة والرفاهية

20 أبريل: تغيير اسم
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2002 تم تغيير اسم حزب العدالة الإندونيسي من حزب العدالة إلى حزب العدالة والرفاهية، وهو حزب إسلامي ويمثل تيار الإخوان المسلمين في إندونيسيا.
للمزيد عن الإخوان المسلمون في اندونيسيا وحزب العدالة.. اضغط هنا

20 أبريل: نشر أول قائمة لمعتقلي جوانتانامو من القاعدة وطالبان

20 أبريل: نشر أول
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2006 نشرت الحكومة الأمريكية أول قائمة تتضمن أسماء وجنسيات المعتقلين في سجن جوانتانامو في كوبا وشملت القائمة أسماء 558 معتقلا القت القوات المسلحة الأمريكية القبض عليهم في الايام الأولى لما تصفه واشنطن بالحرب على الإرهاب للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة أو حركة طالبان.

20 أبريل: إسرائيل تستدعي سفيرها لدى سويسرا احتجاجًا على مؤتمر العنصرية

20 أبريل: إسرائيل
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل قالت اسرائيل انها ستستدعي سفيرها لدى سويسرا يوم الاثنين احتجاجًا على مؤتمر تعقده الأمم المتحدة عن العنصرية في جنيف يحضره الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.. وأبدى مسئولون إسرائيليون غضبهم أيضًا خلال اجتماع عقده الرئيس السويسري هانز رودولف ميرتس مع أحمدي نجاد الذي شكك في حدوث المحرقة ودعا إى "محو اسرائيل من على الخريطة".

20 أبريل: رايس في زيارة مفاجئة للعراق بعد تهديد الصدر بشن حرب مفتوحة

20 أبريل: رايس في
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2008 قامت وزيرة الخارجية الأمريكية بزيارة مفاجئة للعراق الأحد بعد يوم من تهديد رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر المناهض للولايات المتحدة بإعلان "حرب مفتوحة" على الحكومة العراقية.
وتمرد ميليشيا جيش المهدي التابعة للصدر قد ينهي فترة من تراجع العنف في وقت تبدأ فيه القوات الأمريكية في الانسحاب من العراق.
ودعت وزيرة الخارجية الأمريكية الدول العربية إلى عرض إقامة علاقات دبلوماسية وتخفيف أعباء الديون على الحكومة العراقية كمكافأة لها على جهودها بشأن تحسين الأمن والمصالحة السياسية.. وقالت رايس إنها تأمل أن يؤدي مؤتمر لجيران العراق يعقد بالكويت الثلاثاء القادم إلى تحقيق تقدم بشأن تخفيف أعباء الديون من قبل الدول العربية وأن تفي دول عربية بوعودها بفتح سفارات في بغداد.

20 أبريل: حماس تصر على المشاركة في أي حكومة فلسطينية وترفض الاستفتاء

20 أبريل: حماس تصر
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2008 رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأحد 20-4-2008، تصريحات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، بأن إشراك حماس في حكومة وحدة وطنية قد يعرقل جهود السلطة الوطنية الفلسطينية للتوصل إلى تسوية.. واعتبر المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، في تصريح للمركز الفلسطيني للإعلام، عن ما يقال من أن إشراك حماس في حكومة وحدة وطنية قد يعرقل جهود السلطة للتوصل إلى تسوية، غير مقبول، داعيًا مصر إلى ما وصفه بإعادة النظر في هذه التصريحات التي لا توفر أجواء للمصالحة الوطنية.

20 أبريل: حماس تنفي اتهامات أردنية بتخزين أسلحة في البلاد

20 أبريل: حماس تنفي
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل 2006 نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأربعاء اتهامات أردنية بأنها تخزّن أسلحة في البلاد، مشيرة إلى أنها تأتي كمبرر لإلغاء زيارة لوزير الخارجية الفلسطيني، العضو في حركة حماس، محمود الزهار لعمّان ووصفت الحركة هذه الاتهامات بأنها "مفبركة" و"زائفة" كي لا يتم استقبال الزهار.

20 أبريل: غارة جوية لعاصفة الحزم تقتل 90 وتصيب 398

20 أبريل: غارة جوية
وفي مثل هذا اليوم العشرين من أبريل  2015 قتل 90 وأصيب 398 في غارة جوية لعمليَّة عاصفة الحزم عند استهداف مخازن للصواريخ في صنعاء. 
هي عملية عسكرية نفذها طيران "عاصفة الحزم" في ظهيرة يوم الاثنين 20 أبريل 2015، حيث استهدفت غارة جوية مقر ألوية الصواريخ في جبل فج عطان جنوب غرب صنعاء، تلاها انفجار عنيف يعتقد أنه ناتج عن انفجار في مخازن الأسلحة، أسفرت عن مقتل 90 شخصاً على الأقل، وجريح أكثر من 398 آخرين، أصيب معظمهم بسبب شضايا الانفجار وتحطم أجزاء من المباني عليهم.

شارك