21 مايو: تنظيم القاعدة يعلن مسئوليته عن تفجير انتحاري في صنعاء

الخميس 21/مايو/2020 - 08:49 ص
طباعة 21 مايو: تنظيم القاعدة
 
في مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من مايو 2012 فجر جندي قنبلة انتحارية وسط حشد من الأفراد العسكريين في بداية بروفة لعرض عسكري بمناسبة عيد الوحدة في صنعاء. قتل 96 جندي وأصيب أكثر من 200 آخرين، وكان ذلك الهجوم الأكثر دموية في تاريخ اليمن. وأعلنت جماعة "أنصار الشريعة" تنظيم القاعدة في اليمن مسئوليتها عن التفجير.
للمزيد عن "أنصار الشريعة امتداد القاعدة في اليمن".. اضغط هنا
وللمزيد عن "ناصر الوحشي زعيم التنظيم".. اضغط هنا
وللمزيد عن "أنور العوالقي الملهم الروحي للجماعة.. اضغط هنا
وللمزيد عن "ناصر الآنس قيادي القاعدة باليمن".. اضغط هنا
وللمزيد عن "إبراهيم الربيش قيادي القاعدة في اليمن".. اضغط هنا

21 مايو: وفاة "عبد الودود شلبي" الأمين العام الأسبق للجنة للعليا للدعوة الإسلامي

عبد الودود شلبي الأمين
عبد الودود شلبي الأمين العام الأسبق للجنة للعليا للدعوة الإسلامية بالأزهر
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من مايو 2008 توفي عبد الودود شلبي الأمين العام الأسبق للجنة للعليا للدعوة الإسلامية بالأزهر.. التحق بالأزهر الشريف سنة 1941 حتى نال الشهادة العالمية من كلية أصول الدين عام 1952. حصل على درجة الماجستير من جامعة الأزهر ثم حصل على درجة الدكتوراة من كلية الدراسات الشرقية بجامعة بنجاب بباكستان علم 1976..
للمزيد عن عبد الودود شلبي.. حياته وسيرته اضغط هنا

21 مايو: مسيرة لآلاف المسلمين في إندونيسيا لحظر جميع الممارسات الإباحية

21 مايو: مسيرة لآلاف
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من مايو 2006 شارك عشرات الآلاف من المسلمين في إندونيسيا، في مسيرة ضخمة بوسط العاصمة جاكرتا، بهدف دعم قانون مقترح، يدعو إلى حظر جميع الممارسات الإباحية في مختلف أنحاء إندونيسيا، وهو القانون الذي يواجه معارضة من بعض منتقديه، الذين يدعون بأنه يتعارض مع التقاليد العلمانية المتبعة في البلاد.

21 مايو: بدء استعادة فتح لنفوذها في مخيمات الأردن

21 مايو: بدء استعادة
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من مايو 2006 شهدت مخيمات الأردن صراعًا خفيّا على النفوذ بين الإخوان المسلمين المتحالفين مع حماس وحركة فتح التي تسعى لبسط نفوذها مجددًا بعد خمسة عشر عامًا من الانحسار أمام زحف الإسلاميين وفصائل المعارضة.. يقول مناصرو حماس: "إن نشطاء كبرى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية يحظون بإسناد غير معلن من الحكومة الأردنية؛ مما يتعارض مع تفاهمات ثنائية سابقة كانت تحظر أي أنشطة سياسية للحركات الفلسطينية على الساحة الأردنية".. بدأ الحراك الفتحاوي عقب وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات- مؤسس حركة فتح قبل أربعة عقود- في خريف العام 2004 وتسارعت وتيرته بعد الفوز الكاسح الذي حقّقّته حماس في الانتخابات التشريعية..
للمزيد عن الإخوان المسلمين في الأردن.. اضغط هنا

شارك