1 يوليو: تركيا وبدء جلسات حظر حزب "العدالة والتنمية"

الإثنين 01/يوليه/2019 - 08:37 ص
طباعة 1 يوليو: تركيا وبدء
 
في مثل هذا اليوم الأول من يوليو 2010: اعتقلت السلطات التركية ما لا يقل عن 21 قوميا متشددا بينهم جنرالان متقاعدان في تحقيق أخذ في الاتساع، فيما يشتبه في أنه مؤامرة للقيام بانقلاب ضد الحكومة. وجاءت حملة الشرطة بعد فترة وجيزة من بدء المحكمة الدستورية نظرَ دعوى قانونية تتهم حزب العدالة والتنمية الحاكم بالسعي لإقامة دولة إسلامية، وقد تفضي إلى إغلاقه في تحرك قد يؤدي إلى انتخابات برلمانية مبكرة.
للمزيد عن حزب العدالة والتنمية.. اضغط هنا

1 يوليو: مولد "أحمد ديدات"

1 يوليو: مولد أحمد
وفي مثل هذا اليوم الأول من يوليو 1918: ولد أحمد حسين ديدات في (تادكهار فار) بإقليم سورات بالهند عام 1918 م لأبوين مسلمين هما حسين كاظم ديدات وزوجته فاطمة, التحق بالدراسة بالمركز الإسلامي في ديربان لتعلم القرآن الكريم وعلومه وأحكام الشريعة الإسلامية وفي عام 1934 م وأكمل المرحلة السادسة الابتدائية بعد ذلك التحق بالكلية الفنية السلطانية كما كانت تسمى في ذلك الوقت فدرس فيها الرياضيات وإدارة الأعمال، اشتهر بأفكاره الناقدة للديانة المسيحية، من خلال "المناظرات" التي روجت تلك الأفكار.
للمزيد عن حياته وأفكاره.. اضغط هنا

1 يوليو: مولد "أسامة شربي" من قيادات الإخوان

1 يوليو: مولد أسامة
وفي مثل هذا اليوم الأول من يوليو 1944: ولد أسامة شربي وهو رجل أعمال مصري ومن قيادات جماعة الإخوان المسلمين، اعتقل أسامة شربي سنة 2006 في قضية المحاكمة العسكرية التاسعة لقيادات الإخوان المسلمين المرقمة بـ 2 لسنة 2007 وقضت المحكمة ببراءته بعد 16 شهر من المحاكمة..
للمزيد عن حياته وادواره في جماعة الإخوان.. اضغط هنا

1 يوليو: القاعدة تعلن استهدافها المصالح النفطية الأمريكية في شمال إفريقيا

1 يوليو: القاعدة
وفي مثل هذا اليوم الأول من يوليو 2008: قال زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي المقيم في الجزائر - في تصريحات: إن التنظيم الذي تتسع شبكته في شمال إفريقيا يخطط لشن هجمات على مصالح أمريكية تسعى للسيطرة على ثروات الطاقة في المنطقة.
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن عبد المالك دروكدال قوله إن شبكة المتشددين التي تعمل في منطقة تمتد من موريتانيا إلى ليبيا، تعتبر المصالح الأمريكية أهدافا مشروعة؛ لأن واشنطن ساندت الحكومات "الإجرامية" في المنطقة وسرقت نفط الجزائر.
للمزيد عن تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي وتحولاته الفكريه والتنظيمية ..... اضغظ هنا
للمزيد عن عبد المالك دروكدال زعيم التنظيم ............ اضغط هنا

شارك