12 يوليو: الإفراج عن "بشر" مهندس جماعة الإخوان

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 08:34 ص
طباعة 12 يوليو: الإفراج إعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من يوليو 2009: حكم القضاء المصري بالإفراج عن محمد على إسماعيل بشر الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، ضم 13 من قيادات الإخوان لاستكمالهم ثلاثة أرباع المدة لكن النظام المصري رفض الإفراج عنهم، وقد سجن في ديسمبر 2006 بعد أن أحاله الرئيس المصري السابق حسني مبارك إلى محاكمة عسكرية استثنائية ضمن 40 من قيادات ورجال أعمال الإخوان المسلمين رغم حصوله على عدة أحكام براءة من القضاء المدني المصري.
للمزيد حول محمد علي إسماعيل بشر.. اضغط هنا

12 يوليو: مولد "محمد مهدي عاكف" المرشد السابع للإخوان

12 يوليو: مولد محمد
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من يوليو 1928: ولد محمد مهدي عاكف بكفر عوض السنيطة -مركز أجا بمحافظة الدقهلية المرشد العام الاسبق لجماعة الاخوان المسلمين وهو المرشد العام السابع للجماعة وقد تولي هذا المنصب بعد وفاة سلفه مأمون الهضيبي في يناير عام 2004. خلفه في المنصب د/ محمد بديع، يعد محمد مهدي عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة حيث تم انتخاب د/ محمد بديع بعد انتهاء فترة ولايته وعدم رغبته في الاستمرار في موقع المرشد العام ليسجل بذلك سابقة في تاريخ الجماعة.
للمزيد حول محمد مهدي عاكف.. اضغط هنا

12 يوليو: أول مؤتمر علني لحركة النهضة التونسية

12 يوليو: أول مؤتمر
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من يوليو 2012: أقامت حركة النهضة في تونس مؤتمرها التاسع  من يوم 12 يوليو إلى 16 من نفس الشهر، وكان أول مؤتمر علني للحركة، شارك في المؤتمر حوالي 40 ألف شخص و500 إعلامي عربي وأجنبي، إضافة إلى مئات الضيوف من الدول العربية والأجنبية, إلى جانب رؤساء ونواب ووزراء حركة النهضة في الحكم.
للمزيد حول حركة النهضة في تونس.. اضغط هنا

12 يوليو: اختيار "داد الله" ضمن مجلس إدارة الشئون العسكرية والجهادية في طالبان

12 يوليو: اختيار
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من يوليو 2002: اختيار "داد الله" من الـ 10 أشخاص من القادة المشهورين في حركة طالبان ضمن مجلس إدارة الشئون العسكرية والجهادية.
للمزيد حول الملا "داد الله".. اضغط هنا

12 يوليو: "حزب الله" يأسر جنديين إسرائيليين ويقتل ثمانية

12 يوليو: حزب الله
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من يوليو 2006: قام "حزب الله" اللبناني بأسر جنديين إسرائيليين وقتل ثمانية، مما أدى إلى قيام إسرائيل بشن حرب على لبنان استمرت لثلاثة وثلاثين يومًا.
للمزيد عن حزب الله اللبناني.. اضغط هنا

شارك