7 ديسمبر: القاعدة تتبنى الهجوم على القنصلية الأمريكية في جدة

السبت 07/ديسمبر/2019 - 08:39 ص
طباعة 7 ديسمبر: القاعدة
 
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 2004: أعلن تنظيم (القاعدة) في شبه الجزيرة العربية؛ مسئوليته عن الهجوم الجديد الذي استهدف القنصلية الأمريكية في مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر.
وأشار البيان الذي وزع عبر عدة مواقع على الإنترنت إلى أن هذا الهجوم يأتي في إطار سلسلة من العمليات التي يخطط لها التنظيم ضد من أسماهم بـ"الصليبيين واليهود لإجبار "الكفرة" على مغادرة شبة الجزيرة العربية".
وقال البيان: "قام إخوانكم في سرية الشهيد أبو أنس الشامي بغزوة الفلوجة المباركة فاقتحموا قلعة من قلاع الصليبيين في جزيرة العرب واخترقوا حصون القنصلية الأمريكية في جدة والتي تُحكم من خلالها بلاد الحرمين ويساس فيها شؤون الحج والحجيج وينتشر منها الجواسيس والخونة."
وتابع البيان قائلاً "وبعد عدة ساعات تمكن إخوانكم من الانسحاب من مبنى القنصلية والانحياز إلى مكان آمن. واستشهد في العملية اثنين من الإخوة الأبطال، قاموا بتغطية عملية الانسحاب وأصيب ثلاثة أخوة بجروج تتم معالجتها."
وأطلقت الجماعة على العملية اسم "غزوة الفلوجة" وذلك تخليداً لأحد عناصرها الذي لقي مصرعه في العمليات العسكرية الأمريكية هناك، وفق ما أشار البيان.

7 ديسمبر: مولد "أحمد النعمي" أحد المشاركين في هجمات 11 سبتمبر

7 ديسمبر: مولد أحمد
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1977: ولد أحمد النعمي، سعودي وأحد الأربعة الخاطفين لطائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة رقم 93 كجزء من هجمات 11 سبتمبر، ولد في السعودية، مؤذن وطالب جامعي ، في عام 2000 ذهب إلى أفغانستان والتحق بمعسكر تدريب لتنظيم القاعدة وفي مايو 2001 وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة سياحية، حيث استقر في فلوريدا حتى الهجمات. وفي 11 سبتمبر 2001، استقل طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة رقم 93 وساعد في خطف الطائرة التي تحطمت في حقل في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.
للمزيد عن هجمات 11 سبتمبر.. اضغط هنا

7 ديسمبر: أحكام بالإعدام لمنفذي حادثة المنشية

7 ديسمبر: أحكام بالإعدام
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1954: حكمت محكمة عسكرية بالإعدام على يوسف طلعت وابراهيم الطيب وهنداوي دوير ومحمود عبد اللطيف المتورطين في محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر.
للمزيد عن حادثة المنشية.. اضغط هنا

7 ديسمبر: مقتل ثلاثة إسرائيليين على يد أحد قادة "حماس"

7 ديسمبر: مقتل ثلاثة
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1992: قام عماد عقل أحد قادة حماس الميدانيين بقتل ثلاثة جنود بينهم ضابط بطريق الشجاعية.
يعتبر عماد قائد ميداني لحركة حماس، ومن مؤسسي كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية.
للمزيد عن عماد عقل ..... اضغط هنا

7 ديسمبر: عملية السهم الثاقب على يد كتائب القسام

7 ديسمبر: عملية السهم
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 2004: نفذت كتائب القسام عملية السهم الثاقب وكانت ضد قوات جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "الشاباك"، حيث تمكنت من اختراق صفوفه، وقد أسفرت العملية عن مقتل إسرائيلي وإصابة أربعة ومقتل منفذي العملية، واعتبر ذلك ضربة موجعة لهذا الجهاز، فيما سجلت نقطة نجاح لكتائب القسام.

شارك