11 يناير: الجمهورية الإسلامية في إيران بقيادة الخميني

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 07:40 م
طباعة 11 يناير: الجمهورية
 
في مثل هذا اليوم الحادي عشر من يناير 1979 انتصرت الثورة الإسلامية في إيران بقيادة الخميني.. 
للمزيد عن الخميني اضغط هنا

11 يناير: وفاة محمد صالح العثيمين

11 يناير: وفاة محمد
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من يناير 2001 توفي محمد صالح العثيمين..  أبو عبد الله محمد بن صالح بن محمد بن سليمان بن عبد الرحمن العثيمين الوهيبي التميمي.. ولد في عنيزة إحدى مدن المملكة العربية السعودية جده عثمان اشتهر بعثيمين فصارت الأسرة تنسب لهذا الجد، وهو الجد الرابع " آل عثيمين هم من آل مقبل، من آل زاخر، - البطن الثاني من الوهبة من قبيلة بني تميم – نسبة إلى (محمد بن علوي بن وهيب) ومحمد هذا هو الجد الجامع لبطون الوهبة جميعاً.
للمزيد عن محمد صالح العثيمين.. حياته وسيرته اضغط هنا

11 يناير: مولد صبري عامر عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين

11 يناير: مولد صبري
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من يناير 1955 ولد صبري عامر مهندس مصري، عضو في مجلس الشعب المصري، عن الدورة البرلمانية 2005-2010، وعضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين عن دائرة بركة السبع بمحافظة المنوفية. يقطن قرية أبو مشهور التابعة لمركز بركة السبع.
للمزيد عن صبري عامر.. حياته وسيرته اضغط هنا

11 يناير: الجزائر تصدر عفوا عن أعضاء الجبهة الإسلامية للإنقاذ

11 يناير: الجزائر
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من يناير 2000 أصدر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عفوا عن أعضاء الجبهة الإسلامية للإنقاذ، وبدوره أصدر أمير هذا الجيش مدني مزراق قرارا بحله.
والجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري سابق حل بقرار من السلطات الجزائرية في مارس 1992، يعرف اختصارا بالـفيس أُنشأ في 18 فبراير 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية الذي فرضتهما الانتفاضة الشعبية في 5 أكتوبر 1988. واعترفت الحكومة الجزائرية رسميا بالجبهة الإسلامية للإنقاذ في 6 سبتمبر 1989 وكان يترأسها آنذاك الشيخ عباسي مدني وينوب عنه الشيخ علي بلحاج. خاضت الجبهة الإسلامية أول انتخابات في 12 يناير وفازت فيها. كما خاضت الانتخابات التّشريعية وفازت بها أيضا بنتيجة ساحقة لكنها ألغيت فيما بعد ونتج عن ذلك أيضا قرار حل الحزب. 

شارك