تنظيمات

جيش تحرير بلوشستان والقتل على أساس عرقي

مدخل : صراع بلوشستان هو حرب عصابات يشنها القوميين البلوش ضد حكومات باكستان و إيران في منطقة بلوشستان، التي تغطي إقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان، مقاطعة سيستان وبلوشستان في جنوب شرق إيران، ومنطقة ... المزيد ».

جند الله السنية.. الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

الإخوان المسلمون في المغرب..حزب العدالة والتنمية

صادقت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في المغرب، على مشروع قرار بحل الحزب بإقليم الرحامنة. المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر من رحم"الجيا"..الى أحضان "القاعدة"

• الدافع الأول : مثل الانفلات الدموى الذى أقدمت عليه الجماعة الإسلامية المسلحة في الجزائر (الجيا)، او الانحراف عن مقاصد الجهاد الشرعية (بتوصيف الفكر الجهادى الراديكالى) مأزقاً حركياً وشرعياً، ... المزيد ».

"طالبان" أقدم الحركات الأصولية تنشطر ويهددها "الدواعش"

بعد نحو 22 عامًا من تأسيس حركة "طالبان" - حركة طلبة المدارس الدينية في أفغانستان وهي جمع لكلمة طالب في لغة البشتو - وقع أول انشقاق في الحركةً التي يعتبرها الكثير من الخبراء. المزيد ».

جيش "الطريقة النقشبندية".. "الرقم المبهم في العراق"

عاد جيش رجال الطريقة النقشبندية إلى تصدر المشهد العراقي مع سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش" على أجزاء كبيرة من المناطق ذات الأغلبية السنية في العراق وخاصة محافظتي نينوي وصلاح ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في سوريا .. ريادة نهج العنف

لا يمكن البحث في مستقبل أي جماعة، أو هيئة، أو حزب، دون النظر في ماضيه، و حاضره، و العوامل المحيطة به، وهذا بالتأكيد ينطبق على جماعة الإخوان المسلمين في سورية. إنَّ المدقِّق في مسيرة الإخوان.. المزيد ».

تنظيم شرق تركستان الإسلامي.. حلفاء القاعدة في جنوب الصين

يعتبر تنظيم (شرق تركستان الإسلامي) أحد أهم الحركات الإسلامية المسلحة في الصين، والتي تسعى إلى تحويل منطقة (شينجيانغ) إلى إمارة إسلامية تحتكم إلى الشريعة الإسلامية، ويبدو أن دعوات الانفصال لدى سكان ... المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

رغم إنكار حزب النهضة - ذراع الإخوان تلقي أموال من الخارج والاكتفاء بتمويلات أتت من انخراطات مريديهم وتبرعات مالية داخلية، إلا أن حججهم لا تقنع التونسيين الذين يعرفون مدى ارتباط الإخوان بالتحالف التركي القطري الذي يدعم استمرارهم في تونس ويساعدهم عبر ضخ الأموال للدفاع عن مصالحهم المزيد ».

حركة شباب المجاهدين

تم تأسيس حركة الشباب المجاهدين كانشقاق عن اتحاد المحاكم الإسلامية، حيث كانت الذراع العسكري له، بعد رفضها انضمام الاتحاد إلى ما يعرف بـ"تحالف إعادة تحرير الصومال"، بعد هزيمة الأخيرة أمام القوات التابعة للحكومة الصومالي المزيد ».

حزب الدعوة العراقي.. النسخة الشيعية لجماعة الإخوان المسلمين

تعتبر جماعات الإسلام السياسية أو ما يحب البعض تسميتها بالحركة الإسلامية في العراق، من التيارات التي تحتاج إلى دراسة وعمق وخاصة الإسلام السياسي الشيعي وفي مقدمتها حزب الدعوة الحزب الحاكم في العراق ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في العراق .. شركاء الاحتلال وأدعياء المقاومة

بعد فشل الفريق الركن الطيار فيصل الجربا مرشح الكتلة الوطنية في الحصول على ثقة البرلمان، فقد بدأت المؤشرات تتجه نحو رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري ليكون مرشحا بديلا لحقيبة الدفاع على الرغم من انه ... المزيد ».

جبهة النصرة: "أفغنة" سوريا .. صراعات النفط

تنتمي منظمة جبهة النصرة للفكر السلفي الجهادي، وتعود البدايات الأولى لها، إلى ديسمبر 2011 خلال الأزمة السورية، وقد نمت قدراتها بعدها، لتصبح في غضون أشهر من أبرز القوى المعارضة للنظام السوري. تتكون ... المزيد ».