تنظيمات

"حركة أمة الإسلام" في الغرب

أمة الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية إحدى المنظمات أو المؤسسات أو القوى الفاعلة في صفوف السود الأمريكيين، وتكاد تكون أكثرهم نفوذا بما تملكه من تنظيم وإدارة فاعلة بين المسلمين السود، منظمة أمة ... المزيد ».

حركة العدل والمساواة بدارفور.. "الثورية الإسلامية الانفصالية"

زعم جبريل إبراهيم، رئيس حركة العدل والمساواة على أن الحركات المسلحة ليس لها علاقة بالاحتجاجات التي تشهدها مناطق متفرقة من السودان منذ ديسمبر 2018، حتى الأن.. المزيد ».

الإخوان المسلمون في الجزائر .. ومحاولة العودة للمشهد السياسي

قرر حزب "حركة مجتمع السلم" حمس- ذراع الإخوان في الجزائر- المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في 18 أبريل 2019، عبر تقديم رئيسه عبد الرزاق مقري مرشحا له، وجاء هذا القرار بأغلبية ساحقة من قبل أعضاء "مجلس الشوري" في الحزب، حسب أحد مسؤوليه عبد الله بوعاجي. المزيد ».

"الأحباش".. عدو الإخوان المسلمين والسلفيين

يعد الأحباش أو جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، من أهم التيارات الإسلامية في لبنان، كما أن لها وجودًا بارزًا في الأردن وسوريا، وعددًا من الدول العربية، وهي تعارض الفكر الوهابي والإخوان المسلمين، ... المزيد ».

"أنصار السنة المحمدية".. (رهان "البنا" يتحقق بعد 80 عاما)

هي جماعة إسلامية تتبنى الفكر السلفي، وتُعتبر إحدى أقدم الجمعيات الإسلامية تأسيساً، حيث أسسها الشيخ محمد حامد الفقي في 1926، لتسبق بذلك تأسيس جماعة "الإخوان"، الأمر الذي أحدث شكلاً كبيراً في التداخل ... المزيد ».

حزب البناء والتنمية.. الذراع السياسي للجماعة الإسلامية في مصر

الأحزاب الدينية في مصر هي أحزاب دينيه، أعلن عن تأسيسها بعد ثورة 2011. ومرجعياتها دينية لا مدنية، المزيد ».

"حراس الدين".. الوجه الخفي لـ داعش سوريا والعراق

بعد مرور نحو عام علي ظهور تنظيم "حراس الدين"، أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية في مجلس النواب العراقي، عزمها عقد اجتماع مع قادة أمنيين وعسكريين؛ لبحث قضية ظهور التنظيم الغامض. وكشفت تقارير دولية عن ... المزيد ».

السلفية الجهادية الأردنية .. صراع الأستاذ والتلميذ

فتش عن "الإخوان المسلمين"، مقولة تستطيع دائما أن تبدأ بها إذا أردت البحث عن الجماعات المتطرفة داخل أي مجتمع عربي، أو أي جماعات متطرفة دينية في أي مكان في العالم الإسلامي، دائما ما تكون البدايات كلها من عند "الإخوان"، فأغلب المتطرفون من الجماعات الجهادية سواء في الأردن أو الفلبين أو ماليزيا المزيد ».

جند الله السنية.. الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

"جيش المختار".. الجسد عراقي والعقل إيراني

في ظل الأوضاع والحرب المذهبية التي يخوضها العالم العربي، من خلال الجماعات والمليشيات السنية والشيعية المسلحة التي انتشرت ف العراق وسوريا، وكل منها ترفع راية الحق ونصر المذهب والدين ويرتكبون جرائم ضد ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في العراق .. شركاء الاحتلال وأدعياء المقاومة

بعد فشل الفريق الركن الطيار فيصل الجربا مرشح الكتلة الوطنية في الحصول على ثقة البرلمان، فقد بدأت المؤشرات تتجه نحو رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري ليكون مرشحا بديلا لحقيبة الدفاع على الرغم من انه ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في جيبوتي.. عزوف سياسي ...وعمل خيري

إن الباحث في دور جماعة "الإخوان" المسلمين في دولة جيبوتي، يجد أنه لم يكن للجماعة دوراً بارزاً في الحياة السياسية حتى اللحظة الحالية، في وقتٍ ركزت فيه الجماعة على نشر الدعوة وتثقيف الأفراد، والحفاظ ... المزيد ».

جمعية الوفاق البحرينية.. المعارضة المدعومة إيرانيًا

يمثل الشيعة في البحرين، 60% إلى 70% من سكان المملكة الخليجية، يعتنقون المذهب "الإمامية الاثني عشرية"، ويبلغ الشيعة من أصل فارسي نحو 25% من إجمالي شيعة البحرين. وهناك العديد من الجمعيات السياسية الشيعية في البحرين، ومن أبرز هذه الجمعيات: جمعية الوفاق الوطني الإسلامية” التي تأسست عام 2001 المزيد ».

"أنصار الإسلام" الكردية.. من التأسيس حتى "داعش"

كان تأسيس جماعة الإخوان المسلمين على يد حسن البنا في مصر، بداية ظهور تيار الجماعات الإسلامية بمختلف مشاربها سواء السُّنية أو الشِّيعية، أو المتشددة والمتطرفة. وإقليم كردستان العراق كان من المناطق ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في سوريا .. ريادة نهج العنف

لا يمكن البحث في مستقبل أي جماعة، أو هيئة، أو حزب، دون النظر في ماضيه، و حاضره، و العوامل المحيطة به، وهذا بالتأكيد ينطبق على جماعة الإخوان المسلمين في سورية. إنَّ المدقِّق في مسيرة الإخوان.. المزيد ».