تنظيمات

الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر من رحم"الجيا"..الى أحضان "القاعدة"

• الدافع الأول : مثل الانفلات الدموى الذى أقدمت عليه الجماعة الإسلامية المسلحة في الجزائر (الجيا)، او الانحراف عن مقاصد الجهاد الشرعية (بتوصيف الفكر الجهادى الراديكالى) مأزقاً حركياً وشرعياً، ... المزيد ».

"الحرس الثوري الإيراني".. ذراع الملالي لبث الشر في المنطقة

مع الخطوة الغير متوقعة التي أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، زعم الأخير، أنه سيطبّق "استراتيجية المعاملة بالمثل من منطلق القوة تجاه ... المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

جماعة أبو سياف.. الوجه الخفي لداعش في جنوب شرق آسيا

تعد الفلبين من أكثر الدول غير الإسلامية التي نمت فيها حركات الجهاد الإسلامي منذ أكثر من ثلاثين سنة، وكان يقود هذه الموجة مجموعة من العلماء المسلمين الفلبينيين وتتلمذ على أيديهم العديد من الطلبة ... المزيد ».

حركة "حسم" ومستقبل الإرهاب الإخواني في مصر

تعد حركة سواعد مصر "حسم" هي الوريث الحالي للتنظيم الخاص "العسكري" لجماعة الاخوان الارهابية، فمن خلال بياناتها واعلان مسئوليتها عن العمليات الارهابية في الداخل المصري والتي تميزت في مجملها ... المزيد ».

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

"حركة النجباء".. الشيعية في العراق.. على لائحة الإرهاب

أدرجت أمس الثلاثاء 5 مارس 2019، واشنطن مليشيا النجباء الايرانية الفكر والتمويل بالعراق بلائحة المنظمات الإرهابية. وهذا الامر يثير عدة تساولات منها ماذا عن باقي المليشيات الارهابية التى تمولها ايران المزيد ».

"جيش محمد".. مليشيات إرهابية في كشمير

"جيش محمد" أحد أهم الجماعات المتشددة التي تخوض صراع مسلحا مع الدولة الهندية من أجل استقلال كشمير، مثلها مثل حزب "جماعة الإسلام" الذي أعلنت الحكومة الهندية في 28 فبراير حظره، ضمن حملة على التطرف في الإقليم، في أعقاب العملية الإرهابية التي نفذها "جيش محمد" في 14 فبراير 2019. المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

رغم إنكار حزب النهضة - ذراع الإخوان تلقي أموال من الخارج والاكتفاء بتمويلات أتت من انخراطات مريديهم وتبرعات مالية داخلية، إلا أن حججهم لا تقنع التونسيين الذين يعرفون مدى ارتباط الإخوان بالتحالف التركي القطري الذي يدعم استمرارهم في تونس ويساعدهم عبر ضخ الأموال للدفاع عن مصالحهم المزيد ».

"حركة أمة الإسلام" في الغرب

أمة الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية إحدى المنظمات أو المؤسسات أو القوى الفاعلة في صفوف السود الأمريكيين، وتكاد تكون أكثرهم نفوذا بما تملكه من تنظيم وإدارة فاعلة بين المسلمين السود، منظمة أمة ... المزيد ».

حركة العدل والمساواة بدارفور.. "الثورية الإسلامية الانفصالية"

زعم جبريل إبراهيم، رئيس حركة العدل والمساواة على أن الحركات المسلحة ليس لها علاقة بالاحتجاجات التي تشهدها مناطق متفرقة من السودان منذ ديسمبر 2018، حتى الأن.. المزيد ».

الإخوان المسلمون في الجزائر .. ومحاولة العودة للمشهد السياسي

قرر حزب "حركة مجتمع السلم" حمس- ذراع الإخوان في الجزائر- المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في 18 أبريل 2019، عبر تقديم رئيسه عبد الرزاق مقري مرشحا له، وجاء هذا القرار بأغلبية ساحقة من قبل أعضاء "مجلس الشوري" في الحزب، حسب أحد مسؤوليه عبد الله بوعاجي. المزيد ».

"الأحباش".. عدو الإخوان المسلمين والسلفيين

يعد الأحباش أو جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، من أهم التيارات الإسلامية في لبنان، كما أن لها وجودًا بارزًا في الأردن وسوريا، وعددًا من الدول العربية، وهي تعارض الفكر الوهابي والإخوان المسلمين، ... المزيد ».

"أنصار السنة المحمدية".. (رهان "البنا" يتحقق بعد 80 عاما)

هي جماعة إسلامية تتبنى الفكر السلفي، وتُعتبر إحدى أقدم الجمعيات الإسلامية تأسيساً، حيث أسسها الشيخ محمد حامد الفقي في 1926، لتسبق بذلك تأسيس جماعة "الإخوان"، الأمر الذي أحدث شكلاً كبيراً في التداخل ... المزيد ».

حزب البناء والتنمية.. الذراع السياسي للجماعة الإسلامية في مصر

الأحزاب الدينية في مصر هي أحزاب دينيه، أعلن عن تأسيسها بعد ثورة 2011. ومرجعياتها دينية لا مدنية، المزيد ».