حوارات

الشيخ مصطفى راشد يكشف في حوار خاص.. مجلس الأئمة الإخواني في أستراليا احتفل بانتصارات داعش

حذر الشيخ مصطفى راشد المفتي الرسمي لاستراليا من خطورة مجلس الأئمةالفيدرلي ذراع الجماعة الارهابية في استراليا و الذي يسرق صفة الافتاء في استراليا كما يقوم بتمويل داعش والقاعدة من خلال الاموال اىتي ... المزيد ».

الإخوان في أوروبا ونشر سمومهم عن طريق مدارسهم

سعيدة المساهلي ابنة فلاح تونسي ساقتها الأقدار في سنّ السّابعة لتمضي ست سنوات في سويسرا في ضيافة عائلة سويسريّة بعدما فقد والدها النّظر. عادت إلى تونس لتلتحق بثانويّة “كارنو” الفرنسيّة. في ربيعها ... المزيد ».

لينا بركات المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية: أطفال مخيم الهول جيش داعش المستقبلي.. وتدخل تركيا وإيران في سوريا احتلال

-المرأة مهمشة واللجنة الأممية أهملت نساء سوريا - أحذروا أميرات داعش -وضعنا خطة لإعادة تأهيل ودمج العائدات من داعش.. والإرهاب يبدأ من اعتناق التطرف كمذهب -المقترح الروسي للدستور السوري يؤسس ... المزيد ».

عبد الرحيم علي لـ"ألكسندر ديلفال": أردوغان جزء لا يتجزأ من مشروع أسلمة العالم.. وخطاب ماكرون عن خطر الانفصالية الإسلاموية تأخر كثيرا

« الإخوان وداعش والقاعدة» تعمل على إحياء فكرة الخلافة الإسلامية العالمية جميع الفصائل المسلحة وجماعات الإسلام السياسى الإرهابية خرجت من عباءة الإخوان المسلمين رفض فكرة الاندماج أو الاستيعاب ... المزيد ».

السعودية تؤكد دعمها الدائم لحل سياسي في اليمن والتزامها بإجراء محادثات سلام مع الحوثيين برعاية أممية

نفى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود مساء السبت 15 فبراير 2020، وجود رسائل خاصة أو اتصالات مباشرة لتخفيف التوتر مع إيران وإنه يتعين على طهران أولا تغيير سلوكها قبل أي محادثات. ... المزيد ».

باحث: قطر مشروع إرهابي متحرك في السودان (حوار)

ركزت قطر خلال السنوات الماضية، جهودها على إشعال فتيل التوتر بدول القارة السمراء، مستغلة حالة الفقر والفوضى في تلك البلدان، وكان من ضمن تلك الدول جمهورية السودان العربية الأفريقية، إذ استغلت الدوحة ... المزيد ».

ناشط أحوازي: نظام خامنئي أطلق الرصاص على قدميه

يشهد الشارع الإيراني تظاهرات واسعة بعد رفع نظام الملالي أسعار البنزين في البلاد بنسبة 300%، في موجة جديدة تهز عرش المرشد علي خامنئي، وقد تكون بداية لسقوط النظام. ويرصد «المرجع» في حواره مع نائب ... المزيد ».

نائب مفتي اليونان: «تقصيرنا سبب الاقتتال بين المسلمين»

بعد مرور 95 عامًا على اتفاقية «لوزان» بين اليونان وتركيا، والتي وُقعت في عام 1924، ظلت أعداد المسلمين في اليونان في نطاق الأقليات المسلمة التي تحتاج العديد من الحقوق، وكانت الاتفاقية نقطة البداية ... المزيد ».

نائب المجلس الإسلامي في تايلاند: الإرهاب لم يدخل حدودنا وليس لدينا متطرف واحد

خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للإفتاء، والذي جاء تحت عنوان «الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي»، وعقد يومي 15 و16 أكتوبر الجاري بالقاهرة، حاور الموقع نائب المجلس الإسلامي في «تايلاند»، الشيخ ... المزيد ».

أحمد هلال وحوار حول.. "تدليس السنة والوضع في الحديث"

يرى البعض أن الحديث يكمل كل شيء وأنه بمثابة التطبيق العملي لفهم الدين، بما أنه ثاني مصادر التشريع الإسلامي حسب المدونة الفقهية الإسلامية، بينما يرى آخرون أن مدونة الحديث ضيقت أفق الاجتهاد والتجديد ... المزيد ».

أركون : القرآن يفصل بوضوح بين الإيمان والعقيدة

شدد المفكر محمد أركون على إن القرآن يفصل بوضوح بين الإيمان والعقيدة أو الاعتقاد، والعقيدة تعني الاعتقاد الدوغمائي الناشف، صحيح أن هذا الاعتقاد معلن صراحة على رؤوس الملأ ولكنه سطحي ظاهري،وبالتالي ... المزيد ».

محمد الرميحي للفيصل: الوضع الداخلي في إيران متأزم

اجرت مجلة الفيصل السعودية حوارا مهما مع الكاتب الكبير محمد الرميحي.. الرميحي حاصل على الدكتوراه من إنجلترا عن رسالته «التغير السياسي والاجتماعي في البحرين» أوائل السبعينيات من القرن الماضي. ... المزيد ».

الإخوان وعلاقاتهم بالتنظيمات الإرهابية في حوار مع "أم الزين بنشيخة"

أم الزين بنشيخة المسكيني‎ باحثة تونسية متخصصة في الفلسفة، حاصلة على الدكتوراه في الفلسفة الحديثة ببحث حول كانط وعلى التأهيل في الفلسفة في اختصاص فلسفة الفن والجماليات. وهي أستاذة محاضرة في الفلسفة ... المزيد ».

حسن حماد: الإرهاب الديني هو الخطر الأكبر الذي يهدد الكثير من الدول العربية

حسن حماد واحدا من أبرز الباحثين المصريين المناهضين لتيار الإسلام السياسي، وتوصف آراؤه بأنها جريئة جدا، وتعتبر كتاباته تفنيدا عقلانيا لمخاطر خلط الدين بالسياسة في مصر والعالم العربي. هو من مواليد ... المزيد ».

تركيا دولة "ناقلة" للإرهاب.. ""تاجرة" بالنساء والأطفال.. "منتهكة" للقانون الدولي

حذر الدكتور عوض شفيق أستاذ القانون الدولي بجنيف من المخطط التركي لنقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب من شمال سوريا إلى ليبيا ثم أوروبا أو مصر، وصفها بـ"الدولة الناقلة والتاجرة" بما يهدد بخلق أماكن ... المزيد ».