شخصيات

منتظري "الفقيه المعارض".. بأي سلطة تضربون الشعب!

لم يكن الشيخ حسين علي منتظري في عداد المراجع الكبار في إيران عند اندلاع الثورة الإسلامية في منتصف عام 1978، كما أن شهرته كعالم دين معارض كانت محدودة جدًا بسبب إبعاده عن الحوزة الدينية في مدينة قم ... المزيد ».

عباس الموسوي .. ثاني أمين عام لحزب الله

عباس الموسوي، ثاني أمين عام لحزب الله اللبناني.. درس العلوم الإسلامية في النجف في العراق.. أسهم سنة 1982 في تأسيس حزب الله، وأصبح في سنة 1985 مسؤول الشورى للحزب في الجنوب.. انتخب أميناً عاماً للحزب ... المزيد ».

عبد الفتاح أبو غدة .. المرشد الثاني لإخوان سوريا

هو أبو الفتوح وأبو زاهد عبد الفتاح بن محمد بن بشير بن حسن أبو غدة الخالدي الحلبي، ولد في مدينة حلب شمال سورية في 1917 م، كان والده يعمل في تجارة المنسوجات. المزيد ».

الشيخ مصطفى عبد الرازق.. ومواقفه من الفن والفلسفة والوهابية

هو مصطفى حسن أحمد محمد عبد الرازق المولود في عام 1304 هـ- 1885م في قرية أبو جرج بمحافظة المنيا وهو الابن الرابع لحسن باشا عبد الرازق، توفي 24 ربيع الأول 1366هـ- 15 فبراير 1947م، ليكون بذلك الشيخ ... المزيد ».

البابا شنودة الثالث صاحب الكاريزما الخاصة

البابا شنودة الثالث (وُلِد باسم نظير جيد روفائيل) (3 أغسطس 1923 - 17 مارس 2012) ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر، وهو البابا رقم 117. كان أول أسقف للتعليم المسيحي قبل أن ... المزيد ».

شريف شيخ أحمد.. من "المحاكم الإسلامية" إلى "رئاسة الصومال"

أعلن شريف شيخ أحمد رئيس الصومال السابق، في 24 يناير 2019 ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في البلاد عام 2020، وذلك بعد انتهاء فترة حكم محمد عبدالله محمد فرماجو. المزيد ».

بشر "مهندس" سيطرة الإخوان على النقابات المهنية

محمد علي إسماعيل بشر (14/2/1951 م كفر المنشي - قويسنا - المنوفية) من أعضاء حزب الحرية والعدالة المنحل والذي كان الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، عينه الرئيس المعزول محمد مرسي محافظا للمنوفية ... المزيد ».

غلام أحمد القادياني.. مؤسس الطائفة الأحمدية

نشآت الطائفة الأحمدية في شبة القارة الهندية في آواخر القرن التاسع عشر على يد ميزرا غلام أحمد القادياني۔۔۔ (للمزيد عن الطائفة الأحمدية وأفكارها ورأي علماء الإسلام في الأحمدية۔۔ ۔۔ اضغط هنا ) المزيد ».

محمد الكوثراني.. رجل حزب الله القوي وخليفة سليماني في قيادة الميليشيات الإيرانية

أصبح رجل حسن الله في العراق، محمد حسين الكوثراني ممثل حزب الله في العراق، القائد الخفي للميليشيات العراقية والبدل الايراني لقائد فيلق القدس قاسم سليماني. من هو الكوثراني ومحمد حسين الكوثراني ... المزيد ».

عماد مغنية.. الثعلب والحاج القاتل

عماد مغنية (1962 - 2008)، أعتبر عماد مغنية وفقاً لـ 42 دولة من دول العالم ومن بينهم السعودية، إرهابي مع سبق الإصرار.. وكان على جميع قوائم الإرهاب الأمريكية والأوروبية، بل هو الوحيد الذي تساوي مع أسامة بن لادن من حيث قيمة المكافأة المرصودة للقبض على كل منهما (25 مليون دولار)، المزيد ».

ماذا تبقى من دولة الخميني؟

اعتاد الإيرانيون على إحياء ذكرى الأب الروحي لهم، الإمام الخميني، الذي ما زال يمثل لهم أهمية كبرى لا يستطيعون الاستغناء عنها. المزيد ».

مكافأة للإبلاغ عن «العولقي»..أمريكا تبحث عن «رجل الظل»

جددت الولايات المتحدة الأمريكية رصد مكافأة قدرها 6 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على سعد العولقي، القيادي البارز بتنظيم القاعدة في اليمن؛ إذ نشر برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع ... المزيد ».

عنتر زوابري.. "ذبَّاح" جماعة "جيا" الجزائرية

اسمه ومولده هو عنتر بن محمد بن قاسم بن الربيع زوابري المدعو أبو طلحة، تولى إمارة الجماعة الإسلامية المسلحة في الجزائر من سنة 1996 إلى 2002. ولد في 10 مايو 1970 ببوفاريك، البليدة بالجزائر.. نشأ وسط ... المزيد ».

خالد باطرفي... زعيم القاعدة المنتظر... رجل قطر والإخوان في اليمن

بعد مقتل زعيم القاعدة في اليمن والحزيرة العربية، والرجل الثاني بعد أيمن لظواهري قائد تنظيم القاعدة، عرضت وزارة الخارجية مكافأة بملايين الدولارات مقابل معلومات حول رأسين إرهابيين آخرين من القاعدة ... المزيد ».

فتحي يكن.. صقر الإخوان اللبناني

هو فتحي محمد عناية.. والمعروف بـ"فتحي يكن" نسبة إلى جده لأبيه و"يكن" تعني ابن أخت السلطان (9 فبراير 1933 - 13 يونيه 2009)، نائب سابق في البرلمان ،سياسي وعالم دين سني لبناني ورئيس جبهة العمل ... المزيد ».