شخصيات

عماد مغنية.. الثعلب والحاج القاتل

عماد مغنية (1962 - 2008)، أعتبر عماد مغنية وفقاً لـ 42 دولة من دول العالم ومن بينهم السعودية، إرهابي مع سبق الإصرار.. وكان على جميع قوائم الإرهاب الأمريكية والأوروبية، بل هو الوحيد الذي تساوي مع أسامة بن لادن من حيث قيمة المكافأة المرصودة للقبض على كل منهما (25 مليون دولار)، المزيد ».

حسن الترابي .. الإخواني الذي قسم السودان

أعتبر حسن الترابي (1932 / 2016) أحد أبرز الزعماء السياسيين والقادة الدينيين في جمهورية السودان، فضلاً عن أنه كان أحد أبرز الشخصيات السودانية، التي أثارت الجدل بسبب مواقفه الفكرية وتقلباته السياسية، ففي حين كان يرى فيه مُريديه سياسيا مُحنكا وبارعاً، في تحريك الإعلام، إلى جانب كونه خطيبا مؤثرا وداعية المزيد ».

أبو حمزة المهاجر .. "الغامض"

هو عبد المنعم عز الدين علي البدوي المعروف بأبو حمزة المهاجر والمكنى بأبو أيوب المصري المولود في عام 1968 في محافظة سوهاج بمصر، ولكن عند مقتله ذكرت هويته العائلية التي تحمل بياناته الشخصية أن اسمه ... المزيد ».

محمد قطب.. أمير التكفيريين سبق شقيقه على درب التطرف

في بلدة موشا بمحافظة أسيوط المصرية، ولد محمد قطب في شهر أبريل عام 1919، ونشأ في عائلة كان لها أثر بالغ في تاريخ الحركة الإسلامية بمصر، بشقيه الفكري والحركي، بين الرجال والنساء على حد سواء، فأخوه ... المزيد ».

بعد نصف قرن من اغتياله.. أحلام مارتن لوثر كنج التي لم تصل الشرق الأوسط

عندي حلم بأنه في يوم ما على تلال جورجيا الحمراء سيستطيع أبناء العبيد السابقين الجلوس مع أبناء أسياد العبيد السابقين معاً على منضدة الإخاء.هذا هو أملنا. هذا هو الإيمان بأنه عندما أعود إلى الجنوب ... المزيد ».

إبراهيم المصري.. مهندس الإخوان ورجل تركيا في لبنان

يعد إبراهيم المصري، احد أبزر تنظيم الإخوان المسلمون في لبنان، ويشكل العقل المدبر للجماعة الإسلامية، ويتمتع بعلاقات قوية مع نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. في جماعة الإخوان ولد في ... المزيد ».

أبو العلا ماضي والإرهاب "الوسطي"

قاد أبو العلا ماضي جيل الوسط بأمر الجماعة، وأسس حزب الوسط، هو ورفيقه المسيطر عليه دائمًا عصام سلطان، حيث تقدم ماضي في 9 يناير1996، بطلب إلى لجنة الأحزاب لتأسيس الحزب، وفي 19 يناير رحب المستشار ... المزيد ».

محمود حمدي زقزوق.. فيلسوف الأزهر

توفى أمس الأربعاء 1 أبريل 2020، الدكتور محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء ووزير الأوقاف الأسبق، عن عمر يناهز الـ89 عاما، والدكتور محمود حمدى زقزوق عين مدرسا للفلسفة الإسلامية بكلية أصول الدين ... المزيد ».

ارهابي تركي قتل في ليبيا... من هو مراد بولات؟

في 26 مارس الماضي، كشف المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الوطني الليبي عن مقتل الإرهابي "مراد بولات" "أحد مرتزقة تركيا في ليبيا" والمشهور بـ"سفاح عفرين". من هو مراد بولات؟ ... المزيد ».

البابا يوحنا بولس الثاني.. رجل المهام الصعبة

يوحنا بولس الثاني بابا الكنيسة الكاثوليكية رقم 264 وتمت رئاسته للكنيسة في 16 أكتوبر 1978 وحتى وفاته في 2 أبريل 2005 لمدة 26 عامًا، كان فيها رجل دين وسياسة دخل مضمار الصراع مع المعسكر الشيوعي وساهم ... المزيد ».

"الزعفراني".. من إعادة تأسيس جماعة الإخوان بالإسكندرية.. إلى الاستقالة منها!!

من وقت لأخر يخرج علينا القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية إبراهيم الزعفراني منتقدا للجماعة وممارساتها السياسية والفساد الذي يتغلغل داخل صفوفها، وكان أخر ظهور اعلامي له في الأول من مارس 2018، المزيد ».

ماذا تبقى من دولة الخميني؟

اعتاد الإيرانيون على إحياء ذكرى الأب الروحي لهم، الإمام الخميني، الذي ما زال يمثل لهم أهمية كبرى لا يستطيعون الاستغناء عنها. المزيد ».

"دوكو عمروف".. أمير "القوقاز" المقتول ثماني مرات

دوكو عمروف المُلقب بأبي عثمان، زعيم "إمارة القافقاس" الجهادية، التي تُقاتل في منطقة "القوقاز" لإعلانها إمارة إسلامية، تبنت العديد من الهجمات ضد روسيا الفترة الماضية، والتي كان آخرها التحريض على ... المزيد ».

كمال الهلباوى رحلة طويلة.. "مع" و "ضد" الاخوان

الدكتور كمال توفيق الهلباوي المتحدث السابق باسم جماعة الاخوان المسلمين في الغرب، وعضوية المجلس القومى لحقوق الإنسان والرئيس المؤسس للرابطة الإسلامية في بريطانيا وكاتب مصري. نقلت وسائل أنباء استقالته من الجماعة يوم 31 مارس 2012 - على ... المزيد ».

محمد بن صالح العثيمين.. أحد مؤسسي الوهابية المعاصرة

تعد فتاوى العثيمين العمود الفقري لمنهج الدعوة السلفية في مصر وزراعها السياسية "حزب النور"، كذلك يعد الرجل مرجعية مهمة للكثير من حركات الإسلام السياسي على مستوى العالم، وهذا ما يجعلنا أكثر حرصًا على محاولة قراءة "العثيمين" ومنتجه قراءة موضوعية وجادة المزيد ».