نافذة

بالوثائق.. الشرطة في ليبيا تدعو الشعب للنفير العام في وجه الاحتلال التركي

وجّهت مديرية أمن -الجبل الأخضر- «البيضاء» في ليبيا، نداءً لكافة منتسبي المديرية والذين يرغبون بالالتحاق بسرية الشرطة المقاتلة من أجل تلبية نداء الوطن والالتحاق بمقر سريّة الشرطة المقاتلة بقسم ... المزيد ».

بعد سيطرة التطرف.. أئمة الصومال المعتدلون في مهمة استعادة المنابر

يتعطش مسلمو الصومال لمنهج ديني وسطي؛ يقيهم شرور الجماعات المتطرفة التي تسعى لاستقطاب الشباب، من خلال خطاب الترهيب والتشدد الذي تستخدمه حركة «الشباب» الإرهابية، أو جماعة الإصلاح، امتداد جماعة الإخوان ... المزيد ».

أذرع «أردوغان» الخارجية للتجسس على الدول والمجتمعات «4/3»

استعرضنا في الأجزاء السابقة، من ملف «أذرع أردوغان الخارجية للتجسس على الدول والمجتمعات» كيف نجح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تحويل السفارات والقنصليات التركية، إلى أوكار لجواسيسه، وأدوات لجمع ... المزيد ».

«المعتصم» و«صقور الشمال».. أذرع «أردوغان» المفسدة في سوريا وليبيا

استخدم النظام التركي المرتزقة السوريين، وتحديدًا لواءي «المعتصم» و«صقور الشمال»، لتمهيد التدخل في ليبيا، وهو ما كشفه ضمنًا التصريح الأبرز لفايز السراج، رئيس حكومة الوفاق في طرابلس، حين قال في مقابلة ... المزيد ».

«التفاوض الممتنع».. مستقبل وقف إطلاق النار في أفغانستان

في إطار اهتمام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمعالجة الوجود العسكري لقوات بلاده في أفغانستان دون ضرر بمصالحها، أكد أنه لا يمكن إتمام مفاوضات جدية مع حركة «طالبان» الأفغانية، دون وقف دائم لإطلاق ... المزيد ».

مؤتمر الجزائر.. جهود حثيثة لحل الأزمة الليبية و«الوفاق» تتهرب من المشاركة

بعد مضي قرابة أسبوع من قمة برلين بشأن الأزمة الليبية، انعقدت بالعاصمة الجزائرية، الخميس 23 يناير 2020، قمة لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، (مصر، وتونس، والسودان، وتشاد، ومالي، والنيجر)، بحضور وزير ... المزيد ».

المعارضة التركية تستعد لـ«نسف» نظام «أردوغان» الرئاسي

اتسم المشهد السياسي الداخلي في تركيا بالكثير من التخبط والصراعات خلال العقد الأخير؛ إذ بدأت أحزاب المعارضة في اتخاذ خطوات متسارعة صوب إلغاء النظام الرئاسي الذي طُبق عقب الانتخابات الرئاسية ... المزيد ».

مؤتمر الجزائر للأزمة الليبية.. خطوة جديدة على مسار الحلول الدبلوماسية

مع اشتداد الأزمة الليبية، سارع المجتمع الدولي مطلع العام الحالي، بالدعوة لعقد مؤتمر برلين في 19 يناير 2020، بهدف وضع حل سياسي لها، أعقبه إعلان وزارة الخارجية الجزائرية في بيان رسمي الأربعاء 22 ... المزيد ».

فريق استشاري أم فريق إرهابي.. أكاذيب الدفاع التركية في ليبيا

علي نهج أردوغان في الكذب والمرواغة يسير وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الذى اعلن أن بلاده تواصل تقديم الخدمات الاستشارية لليبيا.آكار وفي كلمة ألقاها خلال زيارة إلى شركة روكيتسان التركية المتخصصة ... المزيد ».

العقل المدبر لـ«هجمات سبتمبر» يقاضي فريق التحقيق الأمريكي

على وقع مسؤولية هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، عن تمدد التنظيمات الإرهابية العابرة للقارات والتدخل العسكري الأمريكي بالشرق الأوسط، تشهد أروقة المحاكم الأمريكية «مقاضاة معكوسة»، فمن المقرر خلال ... المزيد ».

العقوبات لم تُحدد.. «أردوغان» يخرق اتفاقات مؤتمر برلين

رغم مرور أيام قليلة على مؤتمر برلين للأزمة الليبية، الذي توصل جميع الأطراف المشاركين فيه ومنهم أنقرة إلى بيان ختامي، نص على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا وعدم التدخل في شؤون البلد العربي، فإن ... المزيد ».

«الحمزات».. «عصابة أردوغان المفسدة» في أرض سوريا وليبيا

أصبحت فرقة «الحمزات» أحد المكونات الرئيسية لمرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تحقيق أهدافه ومطامعه في ليبيا، بعد الإغداق عليهم بالأموال والتمويل والتدريبات العسكرية في سوريا، لتمهيد عدوان ... المزيد ».

توتر سياسي في الحكومة النرويجية بسبب «الدواعش»

لم يعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قادرًا على تحمل أي صوت يعارضه، سواء عن حق أو باطل، وإن كان بالداخل أو الخارج، فزعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم أصبح يحلم بتمكين الصوت الواحد المؤيد له. في 20 ... المزيد ».

الداخلية المصرية تكشف مخطط «الإخوان» في 25 يناير

كشفت وزارة الداخلية المصرية، وفق معلومات قطاع الأمن الوطني، عن المخططات العدائية لجماعة «الإخوان» الإرهابية، بإعداد قيادات التنظيم الهاربة في تركيا، مخططًا يستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار وإشاعة ... المزيد ».

بين فض النزاع النووي وتخفيض الالتزام.. إيران وأوروبا في لعبة الضغط والابتزاز

اعتمدت إيران- خلال صراعها المتصاعد، مع الولايات المتحدة الأمريكية، ومواجهة حزم العقوبات، التي فرضت تباعًا عليها- على آلية ممارسة الضغوط على الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال تخفيض التزاماتها بالاتفاق ... المزيد ».